ثقافة وفنون

تمثال لمحمود ياسين في مسقط رأسه بورسعيد

بعد عام من وفاته

أعربت الممثلة المعتزلة شهيرة، أرملة الممثل الراحل محمود ياسين، عن سعادتها بإزاحة الستار، الخميس، عن تمثال له في محافظة بورسعيد، مسقط رأسه.

وقالت شهيرة،  إن تزامن إزاحة الستار عن تمثال زوجها مع الاحتفال بالعيد القومي رقم 65 لمحافظة بورسعيد “يدعو للفخر والتقدير من كل مسؤول في المحافظة الباسلة التي لها تاريخ مشرف ضد العدوان الثلاثي”.

وأضافت أن “مصمم التمثال فنان محترف أظهر ملامحه بهذا البروز”. وأشارت إلى أن محمود ياسين “كان محباً مخلصاً لتراب بورسعيد التي شهدت طفولته وأياما جميلة من حياته مع أسرته وجيرانه، وكان لهذه المحافظة تقدير كبير في قلبه”.

أزيح الستار الخميس عن تمثال للممثل الراحل محمود ياسين، في ساحة المركز الثقافي الترفيهي في محافظة بورسعيد، بحضور ابنته رانيا محمود ياسين وزوجها الممثل محمد رياض وأبنائهما، فيما تغيب نجله السيناريست عمرو محمود ياسين بسبب ظروف العمل “الصعبة”، كما وصفها في منشور على موقع “فيسبوك”.

وأشار النحات عصام درويش، أستاذ النحت في كلية التربية الفنية في جامعة حلوان، وهو الذي نفذ التمثال، في تصريحات إعلامية، إلى أنه بدأ بتنفيذ التمثال منذ رحيل محمود ياسين، لكن كان يتركه لانشغاله ويعود إليه مرة أخرى.

وقال إنه لم يحصل على أي أجر نظير عمل التمثال، تقديراً منه لتاريخ الممثل الراحل سينمائياً وإنسانياً. وأوضح أن التمثال يبلغ ارتفاعه 130 سم، ووضع على قاعدة 160 سم، واستخدم البوليستر في نحته.

توفي محمود ياسين في 14 أكتوبرعام 2020، بعد صراع استمر سنوات مع المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.