الرئيسيةسبور

تجريد سان بطرسبورغ من استضافة نهائي أبطال أوروبا وإعلان البديل

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، نقل نهائي دوري الأبطال، من مدينة سان بطرسبورغ، الروسية، إلى باريس في فرنسا .

وستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية الأهم في 28 ماي في ملعب “استاد دو فرانس” الواقع في ضاحية سان دوني شمال العاصمة الفرنسية.

وكانت باريس استضافت سابقاً نهائي 2006 الذي أحرزه برشلونة الإسباني، وقبله نهائي 2000 المتوج بلقبه العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد.

ووصف الكرملين قرار ويفا بـ”المؤسف”، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف “كانت سان بطرسبورغ ستوفر الظروف المثالية لمهرجان كروي مماثل”.

ورأى رئيس الاتحاد الروسي للعبة ألكسندر ديوكوف أن القرار “تمليه دوافع سياسية”، وزعم أنه “ينتهك مبادئ الرياضة ومصالح اللاعبين، المدربين والمشجعين”.

وكان الاتحاد القاري (ويفا) دعا الخميس إلى اجتماع طارئ “لتقييم الوضع” و”اتخاذ جميع القرارات اللازمة”، فيما يتعلق بغزو روسيا العسكري لأوكرانيا، مؤكدًا أنه “يدين بشدة” الغزو.

وسبق للاتحاد الاوروبي أن نقل آخر نهائيين في دوري أبطال أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا من مدينة إسطنبول التركية الى لشبونة وبورتو في البرتغال عامي 2020 و2021.

وشكر “ويفا” الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “لدعمه الشخصي والتزامه” بنقل المباراة “خلال أزمة لا مثيل لها”.

وأقيم نهائي دوري أبطال أوروبا آخر مرة في روسيا عام 2008، عندما تفوّق مانشستر يونايتد الإنكليزي على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح على ملعب “لوجنيكي” في موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.