الرئيسيةفي العالم

بوتين: “روسيا لن تعزل نفسها ولا يمكن عزلها”. 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن “العملية العسكرية” التي يقودها جيشه منذ 24 فيفري  الماضي في أوكرانيا ستحقق أهدافها، كما حذر من أن بلاده لا يمكن عزلها عن الغرب.

وقال بوتين، الذي كان يتحدث وبجانبه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو خلال زيارة الأخير إلى فوستوشني كوزمودروم، في الشرق الأقصى الروسي، للاحتفال باليوم الروسي للملاحة الفضائية “ليس هناك شك في أن الأهداف والغايات المعمول بها في أوكرانيا سوف تتحقق”.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله في حفل توزيع جوائز في فوستوتشني كوزمودروم، إن موسكو لم يكن لديها خيار آخر سوى شن عملية عسكرية لحماية روسيا وإنه لم يكن هناك مفر من الاشتباك مع القوات المعادية لروسيا في أوكرانيا.

وقال بوتين عن “الحملة العسكرية” الروسية إن “أهدافها واضحة، ونبيلة تماما”.

وقال بوتين أن الهدف الرئيسي لتدخل موسكو العسكري في أوكرانيا هو إنقاذ الناس في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، حيث يقاتل الانفصاليون المدعومون من روسيا القوات الأوكرانية منذ 2014.

وقال الرئيس الروسي: “من ناحية نحن نساعد الناس وننقذهم، ومن ناحية أخرى نتخذ ببساطة إجراءات لضمان أمن روسيا نفسها. من الواضح أنه لم يكن لدينا خيار. كان هذا هو القرار الصائب”.

وأضاف أن “روسيا لن تعزل نفسها ولا يمكن عزلها”.

وأدى الهجوم الروسي على أوكرانيا إلى أزمة إنسانية مدمرة، وفرار الملايين من البلاد، وأثار موجة من الإدانات العالمية بشأن الأدلة المتزايدة على جرائم الحرب، مما جعل الغرب يفرض عقوبات غير مسبوقة على موسكو في محاولة لثني الكرملين عن استمرار الحرب، وإضعاف قدرة الجيش الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.