Non classéشؤون عربية

خطوبة ولي العهد الاردني من سعودية

أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني على رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، مساء يوم الأربعاء الماضي ، في العاصمة السعودية الرياض.

ورجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض ولدت في 28 افريل  1994، لخالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف ولعزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا،

وتلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

اما ولي العهد الاردني -والمعطيات من موقع الديوان الملكي الاردني-  فقد  و لد في مدينة عمان في  للثامن والعشرين من جوان  عام 1994 ميلادية، هو أكبر أنجال الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله،  وله شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان؛ الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

وعينه والده الملك عبد الله وليا للعهد في  شهر جوان عام 2009  بعد ان كان عزل  اخاه غير الشقيق حمزة من ولاية العهد  بتسميته ولياً للعهد، تخرج عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

أنهى ولي العهد تعليمه الثانوي في مدرسة “كينغز أكاديمي” في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.