ثقافة وفنون

تونس ترشح “تحت أشجار التين” للمنافسة على الأوسكار

صورة من أحد مشاهد الفيلم (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك)
صورة من أحد مشاهد الفيلم (مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك)

رشحت وزارة الثقافة التونسية، الجمعة، فيلم “تحت أشجار التين”، للمخرجة أريج السحيري، للمشاركة في مسابقة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية.

وقالت الوزارة في بيان، إن اللجنة المعتمدة من قبل أكاديمية الأوسكار، رشحت الفيلم لدخول سباق جوائز الأوسكار لعام 2023.

وتركبت اللجنة من المكلف بادارة المركز الوطني للسينما والصورة- ولا صلة له مطلقا بالسينما ولا يعلم ان كان شاهد في حياته فيلما – والممثلة نجلاء بن عبد الله ومريم جعبر والناصر خمير ومصلح كريم وابراهيم اللطيف وطارق بن شعبان

من جانبه، قال المركز الوطني للسينما والصورة إن فيلم “تحت أشجار التين” يستجيب لـ”جميع معايير الأهلية كما هو مذكور في قواعد الترشيح التي نشرتها أكاديمية الأوسكار”.

والفيلم إنتاج فرنسي تونسي سويسري مشترك، وتدور أحداث الفيلم حول مشاركة شباب من مختلف الأعمار في موسم جني التين في تونس، أحاسيسهم وأحلامهم وطموحاتهم، وهو أول فيلم روائي للمخرجة التونسية.

ولقي فيلم “تحت أشجار التين”، نجاحا وإشادة من النقاد في أول عرضه في مهرجان كان السينمائي في ماي الماضي.

واختارت تونس العام الماضي، فيلم “فرططو الذهب” لتمثيلها في ترشيحات الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار للعام الجاري، عن الفئة نفسها.

ومن المنتظر أن تعلن أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية، في ديسمبر المقبل، عن القائمة الأولية للأفلام المقبولة للتنافس على جوائز المسابقة، ثم تعلن بعد ذلك، في جانفي  المقبل، عن القائمة المختصرة في كل صنف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.