الرئيسيةشؤون عربية

لقاء رئيس برلمان ليبيا بعبد الهادي الحويج رئيس حركة المستقبل

إستقبل  رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمقر اقامته بمدينة القبة صباح اليوم الخميس 22سبتمبر 2022 الدكتور عبد الهادي الحويج رئيس حزب حركة المستقبل الليبية ووزير الخارجية السابق.
تناول اللقاء الأوضاع السياسية الراهنة والأزمة التي تمر بها ليبيا، ومسألة المصالحة الوطنية الشاملة التي لا يجب أن تقوم على المغالبة ولا على فكرة المنتصر والمهزوم والغالب والمغلوب، مؤكدين أن المصالحة هي مفتاح أساسي لحلّ الأزمة الليبية.
كما ركز اللقاء على أهمية تعديل القانون الخاص بالانتخابات البرلمانية على أساس  قائمات  أو جزء منها على أساس فائمات  وكذا أهمية المشاركة الشاملة في لملمة الجراح في أفق بناء دعائم ليبيا الجديدة التي يساهم فيها كل الليبيون، وتسمو فيها دولة القانون والمؤسسات.
والدكتور الحويج لا يقدم نفسه بديلا لاحد، بل يسعى الى ان يكون عاملا مساعدا على تحقيق المصالحة الليبية والتوافق على حل ليبي ليبي لانهاء فوضى السلاح ، واعادة ليبيا الى مدارها الطبيعي في مح)يطها الاقليمي والدولي ، وكان الاسبوع الماضي صرح في ايطاليا ان الليبيين لا يقبلون بدور الشرطي لاوروبا وان الهجرة غير النظامية لا تقاوم امنيا فقط بل بالمساعدة على تحقيق التنمية في دول جنوب المتوسط التي استنزفت دول الشمال ثرواتها خلال عقود الاستعمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.