الرئيسيةشؤون عربية

هجوم على ناقلة نفط بخليج عُمان والشركة المالكة تكشف الخسائر

lدخان يتصاعد من ناقلة نفط تعرضت لهجوم في خليج عمان - أرشيفية
دخان يتصاعد من ناقلة نفط تعرضت لهجوم في خليج عمان – أرشيفية

تعرضت ناقلة نفط قبالة سواحل عمان لهجوم بطائرة مسيرة كانت تحمل قنابل، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي تيموثي هوكينز لرويترز إن الأسطول على علم بحادث تعرضت له اليوم الأربعاء سفينة تجارية في خليج عُمان.

من جهتها، قالت الشــركة المالكة للناقلة “باسيفيك زيركون”، إنها أصيبت بمـقـذوف قــبــالة ســواحل عمان، مضيفة: السفينة كانت تحمل زيت الغاز وتم الإبلاغ عن أضرار طفيفة في هيكلها.

ولفتت الشركة إلى أنه لم يحصل تسرب في الشحنة ولم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.

وقال مراسل لوكالة أسوشيتد برس على تويتر، الأربعاء، نقلا عن مسؤول دفاعي إن ناقة نفط أصيبت في هجوم بتفجير طائرة مسيرة قبالة ساحل عُمان.

قام المركز على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمةسلطنة عمان: حادث ناقلة النفط وقع خارج المياه الإقليمية

 وأفاد المصدر أن المسيرة التي أصابت ناقلة النفط “باسيفيك زيركون”، التي ترفع العلم الليبيري وتديرها شركة “إسترن باسيفك شيبينغ” ومقرها سنغافورة، كانت تحمل قنابل.

وقال المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط إن الهجوم وقع مساء الثلاثاء قبالة سواحل عمان، مشترطا تكتم هويته لأنه غير مخول بمناقشة الهجوم علنا.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية تراقب انشطة الشحن في المنطقة، للاسوشيتدبرس ”ندرك حدوث الواقعة ويتم التحقيق فيها حاليا”.

وتدير الناقلة شركة “إسترن باسيفك شيبينج” ومقرها سنغافورة، وهي شركة تقول “أسوشيتد برس”، إن المالك النهائي لها هو الملياردير الإسرائيلي عيدان عوفر.

وقال مركز الأمن البحري العماني، عندما اتصلت به “رويترز”، إنه ليس لديه معلومات في الوقت الحالي.

وقالت شركة إسترن باسيفك شيبينج ومقرها سنغافورة اليوم الأربعاء إنها تحقق في حادثة تعرضت لها ناقلتها باسيفيك زيركون، التي أصابها مقذوف قبالة ساحل عمان.

وأضافت الشركة أن السفينة كانت تحمل زيت الغاز، وإنه تم الإبلاغ عن أضرار طفيفة في هيكل السفينة دون تسرب الشحنة أو وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

وبحسب موقع “مارين ترافيك” لتتبع الشحن البحري، فقد شوهدت الناقلة باسيفيك زيركون آخر مرة قبالة ساحل ليوا بسلطنة عمان، صباح الإثنين. وغادرت ميناء صحار العماني بعد ظهر اليوم ذاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.