الرئيسيةسبور

الفيفا: رونالدو لن يكون الأخير والمغرب تكتب التاريخ

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انضم إلى النصر السعودي
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انضم إلى النصر السعودي

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن “صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي قد تفتح الباب نحو المزيد من الصفقات الكبيرة”.

وتوقع الفيفا انضمام لاعبين آخرين إلى المنتخبات السعودية، وأضاف “رونالدو ليس الأخير.. ميسي ومودريتش ونجوم قد يتبعوا كريستيانو إلى السعودية!”.

وأعلن نادي النصر عن ضم رونالدو إلى صفوفه وقدمه لجماهيره في صفقة تاريخية، والصفقة تعد نقلة نوعية في الصفقات التي تجريها الأندية السعودية، وانتقال رونالدو قد يفتح الباب أمام المزيد من الصفقات الكبيرة في الدوري السعودي، ولا شك أن انتقال رونالدو للنصر يعد قفزة تاريخية في جودة الانتقالات في المنطقة العربية، وفقا للفيفا.

لذلك من المتوقع أن يتبع انتقال رونالدو إلى السعودية المزيد من الانتقالات الرنانة التي قد تأخذ الدوري السعودي للمحترفين والمنطقة ككل إلى نطاق تنافسي أعلى بكثير.

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ينتهي تعاقده الحالي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري رغم وجود أنباء عن اتفاقه على تجديده بعد فوزه بكأس العالم FIFA برفقة المنتخب الأرجنتيني في الشهر الماضي.

لكن ليونيل ارتبط اسمه في الآونة الأخيرة أيضا بنادي الهلال تحديدا، حيث بدأت الجماهير في طباعة اسمه على قمصان الفريق ردا على انضمام رونالدو إلى النصر فهل يحمل المستقبل لميسي تواجدا في دوري روشن السعودي للمحترفين؟

لوكا مودريتش

الأمير الكرواتي أيضا من الأسماء التي ارتبطت بالانتقال إلى الدوري السعودي خاصة أن عقده مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

صحيح أن رئيس النصر الذي ارتبط اسمه بمودريتش قد نفى الأنباء، لكنه كان قد نفى بعض الأخبار الخاصة بقربه من ضم رونالدو سابقا أيضا.

سيرخيو راموس

نجم باريس سان جيرمان الحالي ينتهي تعاقده هو الآخر بنهاية الموسم الحالي، وذلك يعني أنه حر في التفاوض مع أي فريق حاليا.

راموس ارتبط اسمه هو الآخر بالانضمام إلى صفوف النصر، وأشارت أنباء أخرى عن قربه من عودته لناديه الأول إشبيلية، لكن في النهاية لن يحسم ذلك الأمر إلا سيرخيو نفسه بنهاية الموسم على الأرجح.

نجولو كانتي

لاعب وسط تشيلسي الفرنسي الذي يتواجد في كل مكان في الملعب يعد من الذين ارتبط اسمهم بالدوري السعودي مؤخرا، وإن كان قد ارتبط ببرشلونة أيضا.

وبعد انتقال رونالدو إلى النصر أصبحت فكرة ضم كانتي إلى أحد أندية الدوري السعودي هو أمر متاح ومن الوارد حدوثه.

أداما تراوري

لاعب برشلونة السابق من النجوم الذين ينتهي تعاقدهم مع فريقهم وولفرهامبتون بنهاية الموسم الحالي، ومع تراجع الدقائق التي يحصل عليها في الدوري الإنكليزي يبدو خيار الرحيل قائما.

تراوري لم يرتبط بأي فريق في الدوري السعودي في الوقت الحالي، لكن قد يرغب نونو سانتو المدير الفني للاتحاد في لم الشمل معه من جديد.

أنخيل دي ماريا

بطل العالم برفقة المنتخب الأرجنتيني وأحد أبرز العناصر التي تسببت في التتويج باللقب ينتهي عقده في يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي.

النجم السابق لريال مدريد قد يكون إضافة قوية في الموسم المقبل لعدة أندية سعودية، فهل ينتقل إلى دوري روشن السعودي للمحترفين أم يستكمل مسيرته الأوروبية أم يعود للأرجنتين؟!

خاميس رودريغيز

الكولومبي له تجربة في المنطقة العربية بالفعل، وعقده مع أولمبياكوس ينتهي بنهاية الموسم، لذلك من الوارد أن يعود في الصيف المقبل عن طريق أحد الأندية السعودية.

اللاعب الكولومبي ارتبط سابقا بالنصر قبل أن يلعب في قطر، قد نرى اهتماما نصراويا جديدا به أو قد نراه بقميص آخر، ذلك سيحدده خاميس وحده في الفترة المقبلة.

محمد النني

المصري قبل أن يجدد عقده في صفوف آرسنال تم تداول أنباء عن رغبة عدة أندية سعودية في ضمه، والآن ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، فهل تعود تلك الأندية للاهتمام به من جديد؟

وأشار الفيفا إلى أن الأسماء التي طرحها “هي مجرد ترشيحات بناء على المعطيات والحقائق الحالية في سوق الانتقالات، ولا تعني أن أحد هؤلاء النجوم سيلعب في الدوري السعودي بشكل مؤكد”.

منتخب المغرب وكتابة التاريخ..

منتخب المغرب في بطولة كأس العالم لأقل من 20 عاما بهولندا في 17 يونيو 2005
منتخب المغرب في بطولة كأس العالم لأقل من 20 عاما بهولندا في 17جوان  2005

استحضر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإنجاز التاريخي لأشبال منتخب المغرب عند تحقيقهم المركز الرابع في كأس العالم 2005 لأقل من 20 عاما.

ونشر “الفيفا” مقطع فيديو لبعض أهداف “أشبال الأطلس”، وارفق التغريدة بعبارة “منتخب المغرب دائما ما كان سباقا لكتابة التاريخ”.

وقال الفيفا “هل تعلم أن أشبال الأطلس حققوا المركز الرابع أيضا في كأس العالم FIFA لأقل من 20 سنة في 2005؟ “.

وانعقدت البطولة عام 2005 في هولندا، وحقق “أشبال الأطلس” انجازا تاريخيا للكرة المغربية والعربية، بعد احتلالهم المركز الرابع في البطولة، وفقا لما ذكره موقع “كورا” وقتها.

وخلال البطولة استطاع المنتخب المغربي “إحراج منتخبات قوية” كالمنتخب الايطالي و البرازيلي والياباني.

وفي 2022، فجر منتخب المغرب مفاجئة مدوية في كأس العالم لكرة القدم في قطر عندما تأهل للدور قبل النهائي، وكان “أسود الأطلس” أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى دور الثمانية وقد فعل ذلك من خلال الانتصار على منتخبات أوروبية بارزة هي بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

ويحتل المغرب المركز الحادي عشر عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما حقق المركز الرابع بمونديال قطر بعد هزيمته أمام المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.