الرئيسيةسبور

قميص ميسي بينها..

مساهمات نجوم رياضة دوليون لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

أعرب العديد من نجوم الرياضة الدوليين عن تعاطفهم وتضامنهم مع ضحايا الزالزل المدمر الذي ضرب مناطق واسعة من تركيا وسوريا، فيما بادر بعضهم إلى تقديم مساعدات مادية، وفقا لما ذكر موقع وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وفي هذا السياق، أعلن  لاعب كرة القدم التركي، ميريح ديميرال، الجمعة، طرح قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مزاد علني إلكتروني لجمع التبرعات لضحايا زلزال تركيا المدمر.

وقال ديميرال الذي يلعب لفريق أتالانتا الإيطالي، في تغريدة، إن “قميص ميسي الذي ارتداه في إحدى المباريات والموقع منه شخصيا مطروح في مزاد علني”.

وأضاف أن “جميع عائدات البيع سيتم التبرع بها لجمعية ‘أحباب’ التركية (غير حكومية) لاستخدامها في منطقة الزلزال”.

وأوضح ديميرال أن المزاد “سيغلق اليوم السبت عند الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش، حيث يمكن تقديم العروض عبر تويتر والبريد الإلكتروني” للاعب.

وفي نفس السياق، حث العديد من النجوم في رياضات أخرى على التبرع لصالح ضحايا الزلزال، وكان في مقدمتهم بطل سباقات الدراجات النارية، مارك ماركيز ، ونجوم سباقات سيارات “الفورمولا 1″، الأسطورة لويس هاميلتون، وجورج راسل وتشارلز لوكلير.

وشارك هاملتون، 38 عاما، روابط التبرع على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر  ومنظمة “Human Appeal”، وهي مؤسسة خيرية دولية مقرها بريطانيا.

وكتب على تطبيق إنستغرام “لقد دمرت العائلات والمنازل والأرواح، وأشاركم روابط مؤسسات للتبرع ولمشاركتها مع جميع أولئك الذين يرغبون في المساعدة”.

تبرع لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم، إيلكاي غوندوغان، وزوجته، سارة، بشاحنتين من الخبز لمناطق الأزمات نتيجة كارثة الزلزال في تركيا وسوريا.

ونظم الزوجان عملية النقل مع شركة خاصة من مدينة باليكسير في تركيا، وهي المدينة التي ينحدر منها والدا غوندوغان وتقع في الجنوب الشرقي من البلاد.

وقال غوندوغان: “أنا وكل أفراد عائلتي مشغولون جدا بالأحداث. أفكارنا الآن مع الأشخاص في مناطق الأزمات، ومن الضروري أن نقف جميعا معا الآن”.

وشارك والد غوندوغان في المدينة في تنظيم نقل التبرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.