الرئيسيةتونس اليوم

تونس: سجن طالبين جامعيين.. نشرا أغنية هزلية انتقدت “قوات الأمن”

قوات من الشرطة التونسية/ رويترز

أصدرت النيابة العمومية  في تونس، الأربعاء 17 ماي 2023، أمراً بالسجن في حق طالبين على خلفية “أغنية هزلية” تنتقد قوات الأمن نشراها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شوقي الحلفاوي رئيس فرع الرابطة التونسية لحقوق الإنسان بمدينة نابل في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّ “النيابة العمومية بنابل قررت الأربعاء إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد طالبين، على خلفية ما عرف بفيديو الراب على موقع فيسبوك”.

وتابع الحلفاوي وهو أيضاً رئيس لجنة الدفاع عن الطالبين، أن “هيئة الدفاع فوجئت بهذا القرار، خاصة أن الأمر يتعلق بمجرد أغنية هزلية لمجموعة من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ووفق المصدر ذاته، فإن “التهمة الموجهة للشابين تتمثل في الإساءة للغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي”.

وأوقف الشابان ضياء نصير ويوسف شلبي، الثلاثاء، على خلفية أغنية هزلية نشراها على مواقع التواصل بعنوان “بابا في الليل يلوّج (يبحث) في الإقليم (الشرطة)”.

وتنتقد الأغنية قانون استهلاك المخدرات في البلاد وتعامل الأمن مع الشباب المستهلك، وفق كلمات الأغنية.

ويواجه الشابان الموقوفان أحكاماً بالسجن تصل إلى 4 سنوات، كما يمكن أن يحرما من إنجاز اختباراتهما الجامعية، حسب محامية الدفاع إيمان السويسي في تصريحات لإعلام محلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.