الرئيسيةتونس اليوم

رئيس الجمهورية يرفض التحوير ، وتونس مفتوحة على المجهول؟

قالت سعيدة قراش الناطقة باسم رئاسة الجمهورية في تصريح لموزاييك، هذا المساء، أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي “غير موافق” عن التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ قليل.
وأكدت أنه لم يتم التشاور مع رئيس الجمهورية حول التحوير وتم إعلامه به في ساعة متأخرة، قائلة: إنّ”رئيس الجمهورية غير موافق على هذا التمشي لما اتسم به من تسرع وسياسة الأمر الواقع”.

من جهته قال نورالدين بن تيشة المستشار  لدى رئيس الجكهورية  في تصريح لـ “الجوهرة اف أم” مساء اليوم الاثنين أنه لم تتم استشارة رئيس الجمهورية بخصوص التحوير الوزاري، وفق تعبيره في اعلام للرأي العام.

وأضاف أنه تم اعلام رئيس الجمهورية بالتحوير في وقت متأخر من اليوم وبقائمة مختلفة عن تلك التي أعلنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
وأوضح أنه يتم اجراء التحوير الوزراي عادة بعد العودة إلى رئيس الجمهورية للاستشارة بوصفه الضامن للدستور ويتم الاعلان بقصر الجمهورية بقرطاج ، مذكرا  بتحوير وزاري مع الحبيب الصيد وتحويرين آخرين مع الشاهد.
وتابع أنه باستثناء بعض الأسماء فإن هذه الحكومة حكومة النهضة، مضيفا بالقول إن رئيس الحكومة تم تعيينه من طرف رئيس الجمهورية إلا أنه أصبح أداة في يد حزب آخر لم ينتصر في الانتخابات، وفق تعبيره

وبرفض رئيس الجمهورية للتحوير تخرج الى العلن المواجهة بين القصرين  وتظل السيناريوهات مفتوحة على كل الاحتمالات  فماذا يخبئ كل طرف للاخر وماذا ينتظر التونسيين في قادم الايام؟

[metaslider id=10497]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.