تونس اليوم

عودة التونسيين بالخارج : كامل تفاصيل رحلات الشركة التونسية للملاحة

نطلقت استعدادات الشركة التونسية للملاحة لعودة الجالية التونسية بالخارج بصفة مبكرة و قد تم فتح الحجوزات منذ مدة كفيلة بتجاوز الإشكالات و المشاكل. و بالنسبة للموسم الصيفي الجاري تمت برمجة 154 سفرة موزعة على سفينتي “تانيت” و “قرطاج” خلال الفترة المتراوحة بين 20 جوان و 15 سبتمبر بطاقة استيعاب جملية تقدر ب400 الف مسافر و 129 الف سيارة موزعة على خط تونس-مرسيليا : 76 سفرة بطاقة استيعاب تقدر ب 22.360 مسافر و 72.960 سيارة و 70 سفرة بطاقة استيعاب ب174.400  مسافر- 55.200 سيارة.

اما بالنسبة لخط جرجيس -مرسيليا-جرجيس فقد تمت برمجة 70 سفرة بطاقة إستيعاب تقدر ب 17.664 مسافر أو 5328 سيارة في حين حظي خط جرجيس-جنوة و هو خط تجريبي سفرة واحدة بطاقة استيعاب تقدر ب 2208 مسافرا و 666 سيارة.

و الملفت للانتباه ان البرمجة لم تقف عند هذا الحد اذ برمجت الشركة التونسية للملاحة 4 سفرات إضافية في انتظار استغلال سفينة ثالثة عن طريق الكراء.

تعريفات تفاضلية

أما فيما يتعلق بالتعريفات فقد وفرت الشركة التونسية للملاحة تعريفات تفاضلية لفائدة الجالية التونسية تأخذ بعين واقعها الاقتصادي و الاجتماعي باعتبار أن تعريفة العائلة المتكونة من 3 إلى 6 أفراد تتمتع بانخفاض 15% مقارنة بالتعريفة العادية و هو نفس التخفيض  (15%) الذي ينسحب على الشباب. اما بالنسبة لتعريفة الياسمين (ذهاب و إياب) فإن التخفيض يرتفع الى 30%مقارنة بالتعريفة العادية.

و بهدف الحث على الحجز المبكر فإن الشركة التونسية للملاحة أحدثت تعريفة جديدة و هي EARLY BOOKING  صالحة على امتداد موسم الذروة بأماكن محددة العدد لكل رحلة مع أدراج تسهيلات إضافية وحذف أجل 70 يوما بين تاريخ الذهاب و الاياب.

إلى جانب تخصيص تخفيض بنسبة 50% على معلوم السفر للطلبة التونسيين الذين يزاولون دراستهم الجامعية بالخارج و للمعلمين الذين يدرسون أبناء الجالية المقيمة بالخارج و لأعضاء السلك الدبلوماسي و العاملين بالقنصليات و السفارات التونسية بأوروبا.

التسويق و الترويج

و لم تغفل الشركة التونسية للملاحة عن التفكير و أعداد برنامج مفصل لتسويق هذه الخطة و البرمجة الدقيقة فقد وضعت الادارة المركزية لنقل المسافرين مخططا اعلاميا للتسويق يعتمد على بث ومضات إشهارية عبر الإذاعات الموجهة إلى الجالية بفرنسا لإعلامهم بانطلاق عمليات الحجز على متن سفن مشتركة إلى جانب الترويج لخدمات الشركة في وسائل الأعلام المرئية و السمعية الوطنية وخارج حدود الوطن و برمجة لقاءات اعلامية مع الجمعيات و الجالية بالخارج بالتنسيق مع البعثات الديبلوماسية إضافة إلى لقاءات تجارية مع أهم وكالات الأسفار التي تسوق خدمة الشركة بأوروبا و تونس.

و لمزيد الاحاطة بالمسافرين وتحسين ظروف الاستقبال و رجوع الجالية تم تعزيز وكالة حلق الوادي بأعوان موسميين لتوجيه و استقبال المسافرين داخل و خارج الميناء و مواصلة العمل بإجراءات الشرطة والديوانة على متن سفن نقل المسافرين (لكامل السنة لتسهيل عمليات عبور المسافرين بميناء حلق الوادي فضلا عن عقد اجتماعات تنسيقية مع جميع المتدخلين في الميناء لتحسين ظروف الاستقبال خلال فترتي قدوم و رجوع الجالية.

[metaslider id=10495]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.