الرئيسيةتونس اليوم

حافظ قايد السبسي يكشف عن سبب تجميد نشاط رضا بلحاج

علّق المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي على قرار تجميد نشاط  المنسّق العام للحزب رضا بلحاج وإحالته على اللجنة القانونية، قائلا “يمكنه الدّفاع عن نفسه ونحن لن نقوم بثلبه مثلما فعل لأنّ التونسيين سئموا من الثلب والصراعات”.

وأوضح في حوار لصحيفة الشروق اليوم الأحد 17 فيفري 2019 أنّ بلحاج استقال من النداء ثم كوّن حزب “تونس أوّلا” وبعد الانتخابات البلدية تحصّل حزبه على ‘صفر فاصل’ على غرار أحزاب أخرى انشقت عن نداء تونس، متابعا أنّه تمّت أعادته مجددا إلى الحزب رغم الرفض الكبير لعودته.

ولفت حافظ قايد السبسي إلى أنّ 4 أشخاص من أصل 20 فقط كانوا يرغبون في عودة رضا بلحاج، مشدّدا على أنّه من تولّى إقناع قيادة الحزب رغم رفض عدد كبير منهم لهذا القرار بسبب الضغوطات التي قام بها لدفع عدد كبير من قيادات الحزب للخروج من النداء.

وأشار إلى أنّ قرار التجميد والإحالة على اللجنة القانونية في إطار القانون الداخلي للحزب سببه قيادة بلحاج لاجتماعات موازية بهدف تخريب نداء تونس، مشدّدا على أإنّه لم يعلمه بصفته المدير التنفيذي بهذه الاجتماعات كما لم يقم بإعلام المكتب السياسي “وبذلك وضعنا كقيادة صورية للحزب وتولّى هو القيام بأعمال فرديّة”.

وتابع أنّ رضا بلحاج كان له دور سلبي في لجنة المؤتمر وفي الوقوف وراء حملات التحريض في الصحف والإعلام، “إذ قام بحملة تشويه ضدّنا وهدفه الرئيسي إزاحتي من الحزب لكن المؤتمر القادم هو الفيصل وسنرضى بالنتائج وللمؤتمرين حريّة طردي عبر الانتخابات” حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.