الرئيسيةتونس اليوم

الغاء اضراب الخطوط التونسية

تمّ إلغاء الاضراب  المزمع تنفيذه اليوم الخميس  25 أفريل بمطار تونس قرطاج، من قبل نقابات شركة الخطوط التونسية إثر جلسة تفاوضية عقدت مساء اليوم بوزارة النقل باشراف الوزير هشام بن أحمد وحضرها صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الدواوين والمنشات العمومية إلى جانب الهياكل النقابية المعنية والإدارة العامة لمجمع الخطوط التونسية .

وقد تم الاتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي على ضرورة التعجيل بإعادة هيكلة مجمع الخطوط التونسية والسعي المشترك إلى توفير كافة مقومات إنجاح الموسم السياحي الجديد.

ويبدو أن بعض الاصوات  باتت تروج  لسردية مفادها أن   انقاذ الخطوط التونسية يمر حتما بتغيير إدارتها العامة، وهو تحليل خبيث من الواضح ان الهدف منه هو  تهيئة المكان لشخص ما  بصدد القيام بالحركات الاحمائية، فكم من رئيس مدير عام مر بالخطوط التونسية منذ 14جانفي2011 فهل تمكن واحد منهم من القيام بمعجزة؟

الرئيس المدير العام الحالي يقوم بواجبه  يخطئ ويصيب ولكنه يجتهد وحقق مؤشرات في رقم معاملات الشركة لم تحققه  حين كانت في اوجها ولكن اصلاح الشركة ليس بيده وحده، فهناك نقابات قوية  لها نفوذها وقادرة على اغلاق المطارات جميعا وهناك قرار سياسي ضروري وهناك قوانين بالية مازالت تكبل الشركة وتريد منها ان تكون تنافسية في مواجهة الشركات العالمية

سيغادر الياس المنكبي  الشركة يوما ما ولكن هل سيصلح حال الشركة بخروجه؟

اغلب الظن ، لا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.