تونس اليوم

شبهة تجسّس: إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد أجنبيين في صفاقس

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 بطاقة إيداع بالسجن المدني بصفاقس في حق الأجنبيين من دولة بيلاروسيا.

ويذكر أنه تم إيقافهما مؤخرا بصفاقس وتعلقت بهما شبهة التجسس في انتظار استكمال التحقيقات الجارية لمعرفة كل التفاصيل عن أعمالهما والغاية من تواجدهما في تونس وتنقلهما إلى مدينة صفاقس وسر التجهيزات والقطع الالكترونية والهوائيات والهواتف الجوالة والشرائح الهاتفية ونسخ جوازات سفر لعدة دول كانت بحوزتهما في غرفتهما بالنزل.

وسبق أن تعهد قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1 بقضية شبهة التجسس المتهم فيها مواطنان من بيلاروسيا في الأربعينات من عمرهما بعد أن قررت النيابة العمومية بصفاقس فتح بحث تحقيق ضدهم وضد كل من عسى ان تكشف عنه الابحاث من أجل التجسس طبق الفصل 60 من المجلة الجزائية والذي تصل فيه العقوبة إلى حد الإعدام.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهمين بشبهة التجسس كانا دخلا بلادنا يوم 30 ماي 2019 عبر مطار المنستير وأقاما بولايات سوسة والمنستير والمهدية وحلا بصفاقس يوم 24 جوان 2019 وطلبا عدم الدخول إلى غرفتها حتى من أعوان خدمة الغرف مثلما انفردنا في موزاييك بنشر ذلك في وقت سابق.
وقد افادنا مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس أنه تم توجيه نسخة من البحث إلى مصالح وزارة تكنولوجيات الاتصال والإقتصاد الرقمي لتقديم طلباتها بخصوص الجرائم المرتكبة بثبات إجراء مكالمات هاتفية صادرة وواردة من خارج الشبكة الوطنية إلى جانب إحالة نسخة من الابحاث إلى مصالح ادارة الديوانة بخصوص إدخال وسائل إلكترونية غير مصرح بها.

وقد تم حجز 2 حواسيب ومجموعة من القطع والأجهزة الإلكترونية وأكثر من 50 شريحة هاتف للمشغلين الثلاثة في بلادنا كما تم حجز إثنين من الهواتف الجوالة وإثنين من هوائي راديو وبطاقات خزن للذاكرة ونسخ مصورة لعديد جوازات السفر الأجنبية لدول مختلفة مع حجز جوازي سفر المتهمين الاثنين من بيلاروسيا.

[metaslider id=10493]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.