titre
الرئيسية / الرئيسية / في صفاقس مستشفى جديد بتمويل صيني

في صفاقس مستشفى جديد بتمويل صيني

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على امضاء اتفاقية تركيز مستشفى جديد بصفاقس بين الحكومة التونسية وحكومة الصين الشعبية اضافة الى المستشفى الجامعي الذي سيكون جاهزا في شهر نوفمبر القادم.
وأبرز رئيس الحكومة أن المستشفى الجديد سيضم قطبا جراحيا إضافة إلى مركز كبير للحروق البليغة حتى يخفف من الضغط الموجود على مستشفى الحروق البليغة ببن عروس، وستنطلق الأشغال بداية من السداسية الثانية لسنة 2020.
وثمن يوسف الشاهد علاقات التعاون القائمة بين تونس والصين معبرا عن أمله في أن تشمل مجالات أخرى.
واعلن رئيس الحكومة أنه سيتم افتتاح المستشفى الجامعي بصفاقس يوم 3 نوفمبر القادم والذي تقدر تكلفته بـ200 مليون دينار مذكرا بأنه اتفق مع الجانب الصيني على إضافة تجهيزات صحية متطورة وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى الصين.
من جهتها أكدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ على أهمية هذا المستشفى الجديد الذي جاء ليعزز المستشفى الجامعي بصفاقس خاصة أن ولاية صفاقس تستقطب عديد المرضى من ولايات مجاورة.
واستعرضت وزيرة الصحة مكونات هذا المستشفى الجديد الذي سيحتوي قطبا جراحيا ضخما إضافة إلى أقسام طبية كما سيضم مركزا للحروق البليغة و6 قاعات للعمليات وقاعتي قسطرة.
وكانت وزيرة الصحة بالنيابة الدكتورة سنية بن الشيخ  ادت  خلال شهر سبتمبر  زيارة ميدانية إلى المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس، الذي ينجز في إطار هبة صينية بقيمة 120 مليون دينار، أعلنت خلالها موافقة الجانب الصيني على تجهيز هذا المستشفى بصفة كلية، إلى جانب إنجاز القسط الثاني الذي سيشمل 6 قاعات عمليات ووحدة قسطرة وإنعاش للقلب وجناح إستشفائي وقسم للحروق البليغة في إطار هبة.
وينبغي التوقف عند النسق الذي تعمل به وزيرة الصحة سنية بالشيخ فقد اختارت الابتعاد عن العرس الانتخابي ولم تترشح في اي دائرة رغم انها مؤهلة للفوز بثقة الناخبين وسخرت كل وقتها لانجاح العمل في وزارتين من اعقد الوزارات الصحة والشباب والرياضة
فتحية لهذه السيدة المجتهدة

شاهد أيضاً

بنزرت: مقتل مواطن فرنسي طعنا بسكين وإصابة جندي

 عمد شاب أصيل ولاية بنزرت صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 إلى قتل مواطن فرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App