تونس اليوم

دوار هيشر: أنصار قائمة مستقلة يقطعون الطريق احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية

أقدم عدد من أنصار القائمة المستقلة “اتحاد القوى الشبابية”، المترشحة للانتخابات التشريعية بدائرة منوبة، في حدود السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، على غلق شارع الشهداء بدوار هيشر، وإشعال العجلات المطاطية، احتجاجا على ما اعتبروه “حرمانهم من مقعد بدائرة منوبة”، كانت قد أشارت له بعض القنوات التلفزية استنادا إلى تقارير شركات سبر آراء.

وطالب المحتجون عبر شعارات ولافتات، بإعادة فرز نتائج الانتخابات والتثبت من حصولهم على مقعد، اعتبره رئيس القائمة، على بوزوزية «حقا تم حرمانهم منه، بالتلاعب بالنتائج”.

وأضاف بوزوزية أن أعضاء وأنصار القائمة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام الهيئة الفرعية للانتخابات ظهر اليوم لإبلاغ موقفهم من نتائج الانتخابات، “وعدم اقتناعهم بارتفاع عدد المصوتين من 50 ألفا في حدود الخامسة مساء يوم الاقتراع إلى أكثر من 90 ألفا مع غلق مكاتب الاقتراع”.

هذا وقد تدخلت وحدات الحرس الوطني للتفاوض مع المُحتجين لإعادة حركة المرور وفض الاحتجاج.

يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة مكنت أعضاء القائمة ظهر اليوم من حق النفاذ إلى نتائج التصويت لفائدة قائمتهم بجميع مراكز الاقتراع والاطلاع عليها.

وكانت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات، ريم السليتي، قد أبدت في تصريح إعلامي لها من الحديث عن تلاعب في النتائج، والحال أن عملية الفرز الأولي بمراكز الاقتراع كانت بحضور ممثلي الأحزاب والمراقبين والملاحظين المحليين، والدوليين.

ويشار إلى أن الحاصل الانتخابي بدائرة منوبة بلغ 13001.428 صوتا، في حين لم تحصل قائمة “اتحاد القوى الشبابية” سوى على 803 من الأصوات.

(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.