الرئيسية / تونس اليوم / صادرات الدراجات التركية وصلت إلى 110 دول في عام 2019

صادرات الدراجات التركية وصلت إلى 110 دول في عام 2019

ارتفعت صادرات المركبات ذات العجلتين التركية، كالدراجة الهوائية والدراجة النارية والدراجة بالمحرك البخاري، بنسبة 37 في المئة على أساسٍ سنويّ، وفقًا لبيانات جمعية أولوداغ لمصدّري السيارات.

وأظهرت البيانات أن المركبات ذات العجلتين التركية قد بيعت إلى 110 دولة حول العالم، محققةً عائدات بلغت قرابة 63.8 مليون دولار.

ذهبت معظم صادرات هذه الصناعة إلى فنلندا حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 47 في المئة على أساسٍ سنويٍّ لتصل إلى 14.12 مليون دولار بعد أن كانت 9.61 مليون دولار في العام السابق. تلتها ألمانيا مع 12.97 مليون دولار، مرتفعةً بنسبة 233 في المئة على أساسٍ سنويّ. وشكّلت هاتان الدولتان 42 في المئة من إجمالي صادرات تركيا من المركبات ذات العجلتين.

جاءت هولندا في المرتبة الثالثة مع 6.5 مليون دولار، ثم إسبانيا التي ارتفعت المبيعات فيها بنسبة 18 في المئة مقارنةً بعام 2018 لتبلغ 5.57 مليون دولار. وحقّقت مبيعات المركبات ذات العجلتين التركية في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا 5 ملايين دولار و4.9 مليون دولار و3.3 مليون دولار على التوالي.

من الجدير بالذكر أن الصادرات التركية من الدراجات الهوائية إلى اليونان قد ارتفعت بنسبة 92 في المئة على أساسٍ سنويّ، مولدةً أرباحًا بما يقرب الـ 2.4 مليون دولار بعد أن كانت 1.24 مليون دولار في عام 2018.

وقد تمكّن المصدّرون العام الماضي من إرسال البضائع إلى بولندا وإستونيا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والبحرين واليابان ونيبال وموزمبيق وسلوفاكيا والنرويج وروسيا البيضاء وتوغو وغينيا الاستوائية، وجميع البلدان التي لم تحقق مبيعاتٍ العام السابق. كما أضاف المصدّرون أيضًا منطقتين للتجارة الحرة. وقد ولّدت الصادرات إلى البلدان والمناطق المذكورة أعلاه 3 مليون دولار.

جدير بالذكر ان تونس تعاني عجزا تجاريا مع تركيا يقدر ب 2500مليارا في  حين كان الميزان التجاري متوازنا مع تركيا سنة 2010

شاهد أيضاً

النائب مروان فلفال ،هل تغيب بسبب المرض. او بسبب شمس

تدخل مصطفى بن احمد رئيس كتلة تحيا تونس ليطلب من رئيسة الجلسة العامة  للمصادقة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App