الرئيسيةتونس اليوم

3حالات جديدة لكورونا في تونس ووزارة التربية تؤكد:لا تعليق للدروس

أعلن عبد اللطيف المكي وزير الصحة عبر صفحته على الفيسبوك، ، تسجيل ثلاث حالات جديدة لفيروس كورونا في تونس، ”حالتان مستوردتان وحالة عدوى محلية من حالة وافدة ( زوجة)”.
وتابع المكي ”التفصيل في بلاغ وزارة الصحة …المجلس الوزاري منعقد الآن حول مرض كورونا”.

واكد بلاغ وزارة الصحة ظهر اليوم الاثنين  تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، تتوزع على كل من المهدية وتونس العاصمة وبنزرت. وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة (وات) انه بتسجيل هذه الحالات الجديدة يرتفع العدد الاجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا الفيروس الى 5 حالات، مبينا انه تم التأكد من هذه الاصابات الجديدة بناء على نتائج التحاليل الطبية التي تم اجراؤها بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.

من جهة اخرى أكّدت مديرة المرصد الوطني للتربية وعضو اللجنة الوطنية لليقظة ليلى بن ساسي، اليوم الإثنين 9 مارس 2020، أن وزارة التربية لا تنوي إيقاف الدروس بالمؤسسات التربوية تحسبا لانتشار فيروس كورونا، كما تمّ الترويج إلى ذلك في بعض شبكات التواصل الاجتماعي، لأن الوضع الصّحي بالبلاد لا يستدعي ذلك حسب تعبيرها.

وأوضحت بن ساسي، في تصريح لـ”وات”، أن الأمور إلى حّد الآن تحت السيطرة و لا يوجد أي مؤشرات تدلّ على تأزم الوضع فيما يتعلّق بانتشار فيروس كورونا بالبلاد، مشدّدة على أن اتخاذ مثل هذه القرارات إذا ما تطلّب الأمر ذلك لن يكون بصفة أحادية بل بالتشاور مع مختلف المتدخلين وعلى رأسهم وزارة الصّحة.

كما أكدت عضو اللجنة الوطنية لليقظة أن وزارة الصّحة تتابع عن كثب الوضع الصحي بجميع المؤسسات التربوية الموزعة على مختلف ولايات الجمهورية عن طريق خلايا اليقظة التي تمّ تركيزها بكل المندوبيات الجهوية للتربية مضيفة “لم يتمّ إلى حدّ هذه اللحظة تلقي أي إشعار عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا بالمدارس”.

وفي سياق متصل تقرر تأجيل الدورة  المقبلة لمعرض تونس الدولي للكتاب إلى شهر نوفمبر 2020 بعد أن كان مقررا تنظيمه من 9 الى 19 أفريل المقبل وذلك لأسباب وقائية ضد فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.