الرئيسيةعالم البيزنس

في الخطوط التونسية:إجراءات جديدة للمسافرين بداية من 22ماي وتسريح تدريجي لـ1200 عونا

أعلنت الخطوط الجوية التونسية انه يتعين على كل المسافرين على متن رحلاتها ان يستعملوا وجوبا الكمامات  طيلة الرحلة وذلك بداية من غد الجمعة 22 ماي 2020.

وجاء في بيان الناقلة الوطنية ان كل المسافرين مطالبون باحترام التباعد الجسدي وحمل الكمامة وذلك من شروط التسجيل والدخول للمطار وصعود الطائرة.
كما لا يمكن السماح باتمام اجراءات السفر لمن لا يحمل كمامة.
ويتعين على المسافرين الالتزام بمراقبة درجات الحرارة من قبل الاعوان.
ولتسهيل اجراءات السفر كذلك دعت الخطوط التونسية حرفاءها الى تسجيل كل الحقائب والاغراض الشخصية المحمولة دون استثناء مع الدعوة الى عدم التجمع في بهو المطار وقاعة الانتظار سواء عند السفر او العودة .
كما ان حاملات الاغراض الشخصية فوق المقاعد وسط الطائرة لن تكون مستغلة.
اما بالنسبة الى المسافرين الى فرنسا تحديدا فتطالبهم الادارة العامة للخطوط التونسية بتقديم تصريح على الشرف بانهم لا يحملون اعراض فيروس الكورونا والا فلن يسمح لهم بصعود الطائرة.فضلا عن ترخيص استثنائي للسفر ويتم تحميل الوثيقتين عبر الانترنت
 من جهة اخرى بيّن رئيس مدير عام الخطوط الجويّة التونسّيّة الياس المنكبي خلال استضافته  في برنامج ستوديو نزاهة أنّ وضعية الشركة زادت تعقيد بسبب أزمة الكورونا اذ تكبّدت خسائر تقدّر ب150 مليون دينار. وأضاف أنّ تونيسار ليست قادرة اليوم على ايجاد الحلول بمفردها مما يستوجب تدخّل الحكومة لاسنادها كما فعلت عدة دول مع ناقلاتها الوطنية وحتى مع شركات طيران خاصة

وقال المنكبي أنّه على اثر اجتماعه يوم أمس برئيس الحكومة ووزير النقل والنقابات، تمّ الاتفاق على دراسة مخطّط الانقاذ الذي تقدّمت به الشركة والذي يشمل تسريح 1200 عامل على مراحل. مؤكّدا تفهّم الجانب الاجتماعي لهذا القرار.

وأضاف رئيس مدير عام الخطوط التونسيّة أنّ مخطّط الاصلاح الذي كان مبرمجا لفائدة الشركة قبل أزمة كورونا تم الغاؤه بالكامل بسبب عدم وضوح الرؤية حتى من طرف الحكومة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.