الرئيسية / الرئيسية / ماكرون يهاجم تركيا ويدين دور المرتزقة الروس في ليبيا
French President Emmanuel Macron speaks during a joint press conference with German Chancellor on June 29, 2020 at the German governmental guest house in Meseberg, outside Berlin. - Chancellor Angela Merkel hosts French President Emmanuel Macron for talks, two days before Germany takes on the rotating presidency of the European Union on July 1, 2020 with an economy mired in the worst crisis since World War II. Berlin's chairing of the 27-member bloc will be the last with Merkel in charge, and could be the one that defines the legacy of the leader dubbed the "eternal chancellor". (Photo by Hayoung JEON / POOL / AFP)

ماكرون يهاجم تركيا ويدين دور المرتزقة الروس في ليبيا

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، الدور التركي في ليبيا بـ”الإجرامي”، مؤكدا أن تركيا “تستورد مقاتلين من سوريا للذهاب إلى ليبيا”، فيما أدان أيضا “دور المرتزقة الروس في ليبيا”، بعد انكشاف أمر دخولهم مع آخرين حقل الشرارة النفطي الأسبوع الماضي.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا قالت يوم الجمعة إن المرتزقة دخلوا الشرارة في قافلة حافلات والتقوا بممثلين من حرس المنشآت النفطية، وهي قوة تأسست للحفاظ على الأمن في حقول النفط.

وقال ماكرون إن أكبر طرف يتدخل الآن في الشأن الليبي هو تركيا، موضحاً أن تركيا تتحمل مسؤولية جنائية وتاريخية عما يجري في الأراضي الليبية.

وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن على أنقرة أن توضح سياستها في ليبيا، لافتا إلى أن إرسال تركيا للمرتزقة إلى ليبيا يحمل أخطارا عدة على دول الجوار وأوروبا

وكان الرئيس الفرنسي تحدث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة، لكنه لم يدن موسكو كما فعل مع أنقرة، مؤكدا أن بوتين أبلغه أن “المتعاقدين الخاصين” لا يمثلون روسيا.

وقال ماكرون “أخبرته بإدانتي الواضحة جدا للأعمال التي تقوم بها قوة فاغنر إنه يلعب على هذا التناقض”، فيما أكد أنه اتفق مع الرئيس الروسي على العمل من أجل هدف مشترك لوقف إطلاق النار.

شاهد أيضاً

بعد حديث أنقرة عن وجود “تواصل مخابراتي”.. الخارجية المصرية ترد

استنكرت الخارجية المصرية، السبت، حديث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن القاهرة، ووصفته بـ”السلبي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App