الرئيسيةفي العالم

اتحاد العمال الإيطالي يحذر من تفشي كورونا في مركز للمهاجرين

شجب اتحاد العمال الإيطالي، إهمال تنفيذ الإجراءات الصحية في مركز استقبال المهاجرين في بوناسكولا بمدينة كارارا توسكانيا، من قبل الجمعية التي تدير المركز، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المنشأة. وحذر من انتقال المرض بالعدوى إلى مقاطعات أخرى، خصوص أن المهاجرين انتقلوا من مركز إلى آخر.

قال كلاوديو سالفادوري رئيس فرع اتحاد العمال الإيطالي في توسكانيا، إن الجميعة التي تدير مرفق الاستقبال التابع لنظام استضافة طالبي اللجوء في كازا بيتانيا في بوناسكولا بمدينة كارارا توسكانا، لم تقم بتفعيل الإجراءات لحماية جميع العمال، حيث تم الإبلاغ عن 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في 8 اوت الجاري

تسجيل 21 إصابة بكورونا

وأضاف سالفادوري، “نريد إجابات عاجلة، لأن ما يجري ليس سوى قمة جبل الجليد من السلوك الخاطئ للجمعية”.

وأكد أنه راسل إدارة الجمعية، موضحا “كتبت إلى إدارة الجمعية لطلب توضيحات بشأن تعاملهم غير الصحيح مع حالة الطوارئ، وفقا لما أوضحه لي أحد موظفي الجمعية وهو أيضا عضو بالاتحاد”.

وتابع أن عضو الاتحاد الذي يعمل في مركز المهاجرين “اتصل بنا لأنه كان يشعر بالخطر إزاء ما يحدث، وكان قد عمل في عدد من مراكز استقبال طالبي اللجوء، بما فيها المركز الموجود في بوناسكولا، حيث تفشي فيروس كورونا، وتم تسجيل 21 حالة إيجابية”.

واستطرد قائلاً إن “العدوى يمكن أن تنتشر كالنار في الهشيم، بما في ذلك في مقاطعات أخرى، خاصة أن عدداً من ضيوفنا قد انتقلوا من مركز إلى آخر، واتصلوا مع عشرات الأشخاص”.

وأوضح أنه “على الرغم من حالة الطوارئ الخطيرة، فقد تم إبلاغنا بأنه لم يجر تنفيذ إجراءات ملائمة”.

تدابير محددة

وأدان رئيس اتحاد العمال، إدارة الجمعية مذكرا إياها بأن “القوانين الوطنية والإقليمية المعتمدة من أجل مواجهة حالة الطوارئ الوبائية الناجمة عن كوفيد 19 تنص على تنفيذ تدابير محددة لاحتواء الفيروس”.

ودعا إلى “الإبلاغ عن أولئك الذين كانوا على احتكاك بحالة إصابة مؤكدة أو مشتبه بها إلى هيئة الصحة المحلية، التي ستقوم بتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات المناسبة من العزل إلى الاختبار، واعتبارا من اليوم وفي غياب تدابير عاجلة فقد اتخذ العامل، وهو أحد أعضائنا، إجراءات شخصية بدعم منا”.

واختتم سلفادوري، قائلا إنه “لهذا السبب كان الاتحاد يطلب توضيحات عاجلة من إدارة المركز، ويأمل بعقد اجتماع في أقرب وقت ممكن مع مديري كازا بيتانيا، عندما تسمح ظروف السلامة بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.