الرئيسية / الرئيسية / مهرجان الجونة في موعده، مهرجان كان في نسخة مصغرة، وأيام قرطاج السينمائية تتأجل إلى ديسمبر؟

مهرجان الجونة في موعده، مهرجان كان في نسخة مصغرة، وأيام قرطاج السينمائية تتأجل إلى ديسمبر؟

  •   فاجأت أدارة ايام قرطاج السينمائية  الجمهور بقرار تأجيل ّالدورة 31 الى شهر ديسمبر، وجاء في بلاغ التأجيل”
  • “لكن مع مرور الوقت واقتراب موعد انتظام المهرجان لم يعد من الحكمة تجاهل الوضع الصحي في تونس مع انتشار وباء ”كورونا’ومع تأكيد الإطار الصحي أنّ الفيروس سيشهد ذروته نهاية شهر أكتوبر بداية شهر نوفمبر وهو ما يوافق موعد انعقاد ألمهرجان ووحرصا على سلامة محبي السينما وأوفياء المهرجان وضيوفه وحتى تنتظم أيّام قرطاج السينمائية في أجمل صورة وأفضل ظروف، قرّرت الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية برئاسة رضا الباهي والمركز الوطني للسينما والصورة بالتشاور والاتفاق مع وزارة الشؤون الثقافية، وبعد مراجعة هيئة المساندة للدورة الممثلة لمختلف الهياكل العمومية،  تنظيم المهرجان في موعد جديد: من 18 إلى 23 ديسمبر.
  • ابراهيم لطيف المدير الفني لايام قرطاج السينمائية

وجدير بالتذكير ان الدورة كانت مبرمجة في الفترة من 7 الى 12 نوفمبر مع العلم بأنها دورة استشنائية استرجاعية للدورات السابقة

في المقابل أعلن مهرجان كان انه ينظم جانبا من دورته 73 بشكل استثنائي في الفترة من 27 الى 29 اكتوبر وسيعرض اربعة افلام طويلة فضلا عن افلام المسابقة القصيرة وافلام المدارس

وفي مصر، وبتصور “عالم الأحلام”،  أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موضوعه الرئيسي وملصق دورته الرابعة، التي ستقام  في مدينة الجونة هذا العام، ويحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة – المساحة الثقافية الفريدة من نوعها في المنطقة –  فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.

قال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة، صاحب حلم تأسيس مدينة الجونة ومركزالجونة للمؤتمرات والثقافة: “نؤمن بالدور المحوري للفن والثقافة في تنمية المجتمع، وبأن المنجزات الإبداعية هي محرك فعال للنمو المحلي والإقليمي، ونحن ملتزمون بدعمها وتطوير البنية التحتية لها”.

الاختيارات البصرية لتصاميم المهرجان هذا العام، مستوحاة من التنوع العرقي والثقافي لشعوب المنطقة، ممثلة في الأطياف المتنوعة للمواهب العربية والشرق أوسطية الحالمة بأشكال جديدة من الحياة، التي يجسدونها في أعمالهم السينمائية.

وصرح انتشال التميمي مدير المهرجان: “ما أروع التواجد في ريفييرا البحر الأحمر الملهمة للعقول والحواس، والتي تخلق تجربة ممتعة في حب السينما. هذا العام، هوية المهرجان مليئة بالألوان المبهجة والعناصر الثقافية المنوعة، المتناغمة فيما بينها من أجل إيصال رسالتنا إلى العالم. بينما تُعمل مدينة الجونة سحرها، وتكشف عن أحدث مساحاتها الفنية مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة”.

أعاد فريق مهرجان الجونة تصور الدورة الرابعة للمهرجان، للتغلب على التحديات المفروضة المتعلقة بوباء كوفيد -19. يوفر المهرجان كل معايير السلامة والأمان للسادة الحضور وبروتوكولات التطهير للقاعات، لأجل ضمان تجربة مهرجانية ممتعة وآمنة في الوقت ذاته.

وسيقام مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 أكتوبر 2020.

شاهد أيضاً

اشرف العوادي لوديع الجري ، حتى كان تجري وحدك باش تجي الثاني

نشر اشرف العوادي رىيس منظمة انا يقظ تفاصيل دعوته لبرنامج وحش الشاشة  واشتراط وديع الجريء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App