الرئيسية / الرئيسية / كورونا: ألمانيا تنشر قائمة محدثة للبؤر الخطيرة في أوروبا

كورونا: ألمانيا تنشر قائمة محدثة للبؤر الخطيرة في أوروبا

بداية من السبت لن تكون هناك دولة مجاورة لألمانيا لا تتضمن بؤرا خطيرة لفيروس كورونا. ولأول مرة تتجاوز الإصابات في فرنسا 30 ألف إصابة في اليوم. وتم وضع المنطقة الحدودية الفرنسية مع ألمانيا على قائمة البؤر الخطيرة لكورونا.

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات على موقعه الإلكتروني الخميس (15 أكتوب 2020) وضع هولندا بأكملها والمنطقة الحدودية الكاملة في فرنسا مع ألمانيا، ووضع مناطق في إيطاليا وبولونيا لأول مرة على قائمة البؤر الخطيرة لفيروس كورونا اعتبارا من بعد غد السبت (17 أكتوبر/).

كما شملت قائمة البؤر الخطيرة المُحَدَّثَة لمعهد روبرت كوخ دولة مالطا بأكملها وسلوفاكيا بأكملها بالإضافة إلى مناطق منفردة في تسع دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.

وشملت القائمة أيضا ثماني مناطق في سويسرا منها زيورخ المجاورة لألمانيا، كما شملت أيضا لأول مرة مناطق في السويد وفنلندا بالإضافة إلى مناطق أخرى في بريطانيا وإيرلندا وكرواتيا والبرتغال وسلوفينيا والمجر. ومن المنتظر أن تصدر الخارجية الألمانية تحذيرات من السفر إلى المناطق الجديدة التي تم إدراجها على القائمة.

ومع إدراج خمس مناطق في بولونيا  اعتبارا من بعد غد، لن تكون هناك واحدة من الدول التسعة المجاورة لألمانيا لا تتضمن بؤرا خطيرة لكورونا. ويجري تصنيف أي منطقة باعتبارها بؤرة خطيرة لوباء كورونا في حال تجاوز معدل الإصابات الجديدة حد الـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام.

شاهد أيضاً

طعن وقطع رؤوس.. سلسلة هجمات ضد فرنسيين داخل البلاد وفي السعودية

قتل ثلاثة أشخاص أحدهم على الأقل نحرا وأصيب آخرون بجروح صباح الخميس في هجوم بسكين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App