الرئيسيةتونس اليوم

بوبكر الصغير يعلن عن تعيين العياشي العجرودي مستشارا لرئيس الكونغو

أعلن بوبكر الصغير على صفحته الشخصية أن رجل الاعمال العياشي العجرودي- الذي لم يستثمر دينارا واحدا في تونس اللهم باستثناء برنامج”من الاستوديو” المعد على مقاسه هو ومحاوره بوبكر الصغير الصحفي الاوحد في قناة الجنوبية- قد عين مستشارا لرئيس جمهورية الكونغو

الغريب ان الصحفي نفسه المتخصص في شؤون “عرفه” العياشي العجرودي كان نشر قبل فترة تدوينة فحواها ان رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو في ضيافة  محمد العياشي العجرودي .
بباريس . واضاف بوبكر الصحفي العابر للازمنة والذي فتح بعد الثورة دكانا لبيع المواد الغذائية قبل ان يعود الى الصف الاول بعد ان هدات زوابع 14جانفي ” أجواءً إيجابية سادت القاء و إجماع حول مزيد تطوير العلاقات حيث تلقّي السيد محمد العياشي العجرودي دعوة إلي زيارة جمهورية الكونغو و الاستثمار فيها في مجالات الطاقة النظيفة و الشمسية ، كذلك رسكلة النفايات و تحلية المياه و توزيعها ..”

ولا نعلم حقيقة مدى جدية هذه الاخبار التي لا نجد اثرا لها في أي وسيلة اعلامية ، ومصدرها الوحيد هو بوبكر الصغير الذي كان زعم قبل شهور طويلة ان  اودري ازولاي فازت بمنصب المديرة العامة لليونسكو بفضل دعم العياشي العجرودي، وهذا نص تدوينته” من عاصمة الأنوار باريس .. حيث تابعت اليوم ، كما آلاف مثقفي العالم الأحرار انتخاب المدير العام الجديد لليونسكو بعد منافسة شرسة لم يسبق ان شهدت المنظّمة مثيلا لها في كلّ تاريخها بين المرشّح القطري حمد الكواري و مرشحة فرنسا المغربية الأصل أودري ازولاي و بعد ان حضر المال و الاكراميات بشكل مشبوه .. اكشف الدّور الكبير الذي قام لوبي تونسي عربي تنويري يقوده السيد محمد عياشي العجرودي و الامام حسن الشلغومي في الانتصار للانسانية و الحضارة و ثقافة التنوير بدعم ازولاي التي فازت في نهاية الامر بالمنصب ..
مع الإشارة الى انّ وزير الخارجية المصرى سامح شكرى كذلك عديد المسؤولين العرب كانوا أعلنوا دعمهم للمرشحة الفرنسية في الجولة الانتخابية الأخيرة ضد المرشح القطرى”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.