الرئيسية / الرئيسية / أول سيارة”جيلي” بأياد تونسية

أول سيارة”جيلي” بأياد تونسية

 احتفل مجمع الزواري  يوم الجمعة 12 اكتوبر بأول سيارة “GEELY ” يتم تركيبها بأياد تونسية صميمة، وبهذا تعزز شركة “جيلى” لصناعة السيارات التابعة لشركة “جيلي” القابضة، التي تعد أول شركة سيارات خاصة في الصين، حضورها في السوق التونسية، بإفتتاح أول خط تجميع لسيارتها بالشراكة مع شركة (ميديا كار) التونسية، التابعة لمجموعة “الزواري” الاقتصادية والصناعية التونسية.

وتم يوم (الجمعة)، إفتتاح أول خط تجميع لسيارة “جي سي 6” التي تُنتجها شركة “جيلى” لصناعة السيارات الصينية، وذلك في مدينة  سوسة بحضور سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين،  والسيد حافظ الزواري رئيس مدير عام مجمع الزواري والعديد من المسؤولين ونواب البرلمان، ورجال الأعمال، والفاعلين الإقتصاديين والصناعيين في تونس.

وتتميز هذه السيارة التي يُنتظر أن تُسوق في تونس خلال العام القادم، بمواصفات مهمة، منها أن طولها يبلغ 4.34 متر، بعرض 1.69 متر، وإرتفاع بـ 1.43 متر، وبمحرك بنزين سعته 1500 سي سي، بينما يبلغ إستهلاكها للوقود 6.7 لتر لكل 100 كلم، وسرعتها القصوى تصل إلى 165 كلم في الساعة، إلى جانب العديد من المواصفات الأخرى التي تجعلها مُميزة.

وهنأ سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، في كلمة له بهذه المناسبة، التعاون الذي وصفه بـ”المثالي” بين الشركات التونسية ونظيرتها الصينية”، وقال إنه بإفتتاح خط التجميع هذا، تكون الشركة الصينية المُصنعة لسيارة “جيلي” قد عززت حضورها الدولي، بينما تكون الشركة التونسية قد نوعت أنشطتها”.

وتابع أن “الشراكة بين شركة جيلي ومُجمع الزواري تعكس دينامية التعاون بين الصين وتونس في المجالات الاقتصادية والتجارية، في إطار علاقات الشراكة الثنائية بين البلدين”.

وأعرب في المقابل عن ثقته بأن هذا التعاون بين شركة “جيلي” ومُجمع الزواري، سيُساهم في تحقيق المزيد من النمو في إطار التعاون الثنائي، لافتا إلى أن تونس لديها إمكانيات وقدرات في مجال تقنيات التجميع، بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة مع أفريقيا، فيما تتميز الصين بإمتلاكها تكنولوجيات متطورة للسيارات، وقدرات إنتاج هائلة في هذا المجال.

من جهته، أشار حافظ زواري، الرئيس المؤسس لمُجمع الزواري، إلى أن شركته تُوظف نحو ألف عامل وموظف، ويبلغ حجم معاملتها 200 مليون دينار (74.07 مليون دولار)، بينما يُقدر إستثماراتها بنحو 350 مليون دينار (129.62 مليون دولار) تشمل مختلف المجالات، وذلك منذ تأسيسها في العام 2012

شاهد أيضاً

زوجة سرية لجمال خاشقجي تطالب بالاعتراف بها

في تطور مفاجئ بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ادعت سيدة مصرية أنها تزوجت منه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App