في العالم

القضاء البريطاني يفصل في طلاق بن راشد وبنت الحسين

تظل أسباب فرار الأميرة هيا من الإمارات غامضة، وإن كانت مصادر من منظمة “سجناء في دبي”، قد أعلنت أن الأميرة الهاربة “ضحية وشاهدة”، في إشارة إلى دورها في أزمة هروب ابنة حاكم دبي في تاريخ سابق.

وكانت الأضواء قد سلطت على الأسرة الحاكمة في الإمارات في فيفري 2018، عندما ظهرت أنباء عن محاولة هروب الأميرة لطيفة، إحدى بنات محمد بن راشد، من الإمارات. واختفت الأميرة لحوالي عشرة أشهر، لكن وزارة الخارجية الإماراتية نشرت صورا لها بعد هذه المدة، مؤكدة أنها بخير.

والأميرة هيا من الأسرة الهامشية، ولدت في عمان عام 1974، وهي ابنة ملك الأردن الراحل حسين بن طلال، والملكة علياء الحسين التي توفيت في تحطم طائرة مروحية سنة 1977، وأخت ملك الأردن الحالي عبد الله الثاني، تخرجت من جامعة أكسفورد، حيث كانت تدرس الفلسفة، السياسة، والاقتصاد، كما إنها رياضية أولمبية سابقة، مثلت بلادها في ألعاب سيدني سنة 2000 في رياضة الفروسية عن فئة قفز الحواجز، وهي أيضا ناشطة إنسانية وسفيرة الأمم المتحدة للسلام. وهي الأردنية الوحيدة التي تملك رخصة سياقة الشاحنات الثقيلة.

تزوجت الأميرة هيا من الشيخ محمد بن راشد سنة 2004، وأنجب الزوجان طفلين هما الشيخة الجليلة والتي ولدت في 2 ديسمبر 2007، والشيخ زايد الذي ولد في 7 جانفي 2012.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.