titre
الرئيسية / ثقافة وفنون / مهرجان الحمامات: 20 عرضا حصريا وهذه أبرز الأسماء

مهرجان الحمامات: 20 عرضا حصريا وهذه أبرز الأسماء

عقدت إدارة مهرجان الحمامات الدّولي أمس الخميس 4 جويلية 2019 النّدوة الصحفية الخاصّة بتقديم برنامج الدّورة الخامسة والخمسين للمهرجان الذي ينتظم من 10 جويلية ويتواصل إلى غاية 17 أوت 2019 بفضاء المركز الثّقافي الدّولي بالمدينة.

وبرمجت هيئة المهرجان 30 عرضا فنيا موزّعة على 27 سهرة منها 16 عرضا تونسيا وسبعة عروض عربية وسبعة عروض من باقي الدّول وتشمل العروض الغناء والمسرح الذي يحظى باهتمام خاصّ من قبل إدارة المهرجان التي اختارت أن يكون عرض افتتاح الدّورة بمسرحية “رسائل الحرية” نصّ لعز الدين المدني وإخراج حافظ خليفة.
وتتميّز برمجة الدّورة الحالية بحضور أكثر من عشرين عرضا حصريا ستة منها تعرض لأول مرة في تونس على غرار حفل الفنان العربي زياد الرّحباني الذي سيكون حاضرا في سهرتين متتاليتين على ركح مسرح الحمامات، إضافة إلى الفنّانة الكندية شارلوت كاردان وعرض الرّباعي النّسوي وعرض الحكواتي  الكامروني سايدو أباتشا و غيرها من العروض التي ينفرد بها المهرجان.

وأكّد مدير الدّورة لسعد سعيد أنّ المهرجان تونسي بالأساس وهو ما يفسّر الحضور القويّ للعروض التونسية التي من أهمّها سهرة تكريم الفنانة نعمة بحفل من إنتاج إدارة المهرجان بالشراكة مع مسرح الاوبرا والفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود وبمشاركة مجموعة من الأصوات التونسية على غرار السيدة سلاف ونور الدّين الباجي ونوال غشام.

ومن بين العروض الفنية التونسية أيضا، حفل الفنان صابر الرباعي والفنانة أمينة فاخت إضافة إلى عرض الفنانة عايدة النّياطي وعرض شاويّة لنضال يحياوي أما العروض المسرحية فأبرزها “مدام م.” لآسيا الجعايبي ومملكة الذّهب لحسن محنوش وجويف لحمادي الوهايبي وعسكر اللليل لمراد الغرسلي إضافة إلى عرض Big Bossa لوجيهة الجندوبي.

وفكّرت إدارة مهرجان الحمامات في الانفتاح على المحيط الخارجي القريب والبعيد، ببرمجة عرضين من الجزائر لكلّ من L’Algérino  وسعاد ماسي في سعي لاستقطاب الجمهور الجزائري الذي يتوافد على المدينة فترة المهرجان إضافة إلى برمجة مجموعة من العروض الشبابية والاصناف الموسيقية المتنوّعة من تونس والعالم مثل “ديدون وايني” وعرض “ميراث” وعرض “عالم الريغي” لمجموعة ثيرد ورلد من الجامايكا إضافة إلى حفل الفنان المصري محمد محسن وعرض كلّ من “إله السالسا” أوسكار دي ليون وملكة البلوز ليز ماكونب.

وحول برمجة الفنان زياد الرحباني، أفاد مدير المهرجان لسعد السعيد ان الاتصالات مع الفنان انطلقت منذ تولي الهيئة الحالية لمهامها وأضاف أن الرحباني هو من عبر عن رغبته في أن تتم برمجته حصريا في مهرجان الحمامات.

وقدّرت الميزانية المتوقّعة للدّورة بمليارين ومائتي ألف دينار بحسب المستشار الفني للمهرجان الذي أكّد أنّ تكلفة العروض تتراوح بين ستة آلاف دينار وثمانين ألف دينارا لتكون الأدنى مقارنة ببقية المهرجانات على حدّ تعبيره، أما أسعار التّذاكر فتتراوح بين 15 دينارا و50 دينارا.

شاهد أيضاً

في اليوم الثالث لمهرجان مالمو: أفلام واجتماعات بلا توقف (صور)

في استمرار لأنشطة مهرجان مالمو التاسع للسينما العربية، شهد اليوم الثالث للمهرجان (الأحد 6 أكتوبر) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App