الرئيسية / ثقافة وفنون / أفلام ومواهب وروح أوروبا تنتقل إلى العالم العربي European Film Promotion ومركز السينما العربية يطلقان جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

أفلام ومواهب وروح أوروبا تنتقل إلى العالم العربي European Film Promotion ومركز السينما العربية يطلقان جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

 

يطلق مركز السينما العربية فرعاً جديداً من جوائز النقاد للأفلام العربية يحمل اسم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية ويُقام بالشراكة مع مؤسسة European Film Promotion، وهي المبادرة التي تمنح جوائزها للأفلام الأوروبية وصُنَّاعها وتتكون لجنة التحكيم الخاصة به من 30 من أبرز النقاد العرب يشاهدون أفضل الأفلام الأوروبية التي ترشحها المؤسسات أعضا ء European Film Promotion، وسوف يتم تقديم الجوائز خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر – تشرين الثاني المقبل.

ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية يقولان عن المبادرة “منذ تأسيس مركز السينما العربية، كان لدينا هدف مرتبط بحركة النقد السينمائي في العالم العربي، وتسليط الضوء عليه بشكل أكثر فعالية، وهو ما بدأ مع إطلاق جوائز النقاد للأفلام العربية ثم جائزة الإنجاز النقدي التي نكرم من خلالها النقاد العرب والأجانب المؤثرين في السينما العربية، وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية خطوة جديدة نحو هذا الهدف”.

وتقول سونيا هاينن المدير الإداري في European Film Promotion “أشعر بالسعادة لكون أول تعاون لنا مع مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي عبر لقاءات المنتجين العرب في مبادرة Producers on the Move قد نتج عنه مبادرة جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، إنه من الرائع أن نخطو أولى خطواتنا نحو الترويج للأفلام الأوروبية في العالم العربي”.

عن مركز السينما العربية:

مركز السينما العربية يحتفل هذا العام بمرور 5 سنوات على تأسيسه من خلال شركة MAD Solutions، وهو مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام وتروّج للسينما العربية، حيث يوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.

للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة: www.acc.film

عن European Film Promotion:

European Film Promotion (EFP) شبكة دولية للترويج السينمائي تجمع 37 مؤسسة من 37 دولة أوروبية، كل واحدة منها تمثل صناعتها الوطنية ومواهبها في الخارج. تحت مظلة EFP، تجتمع هذه المؤسسات بهدف الترويج للسينما الأوروبية المتنوعة في مهرجانات وأسواق السينما الرئيسية خارج أوروبا بشكل خاص. وتأتي EFP بدعم من برنامج Creative Europe – MEDIA التابع للاتحاد الأوروبي وبأعضائه من المؤسسات.

ويدعم مكتب هامبورغ كل من مفوض الحكومة الألمانية الاتحادية لشؤون الثقافة والإعلام، وصندوق هامبورغ شليزفيغ هولشتاين للدعم السينمائي ووزارة الثقافة في هامبورغ.

للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة: www.efp-online.com

شاهد أيضاً

بعد استقالته.. مدير أعمال هيفاء وهبي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة مرضها وقصة إدمانها!

قرَّر محمد الوزيري توضيح بعض الشائعات والأخبار التي انتشرت أخيرا، وذلك بعد أيام من إعلامه استقالته عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App