titre
الرئيسية / ثقافة وفنون / السينما في حفل موسيقي ومحاضرة عن استخدام “فيسبوك” و”إنستجرام” للسينمائيين في اليوم السابع لمهرجان الجونة السينمائي

السينما في حفل موسيقي ومحاضرة عن استخدام “فيسبوك” و”إنستجرام” للسينمائيين في اليوم السابع لمهرجان الجونة السينمائي

ضمن إطار عروض السجادة الحمراء أقيم حفل “السينما في حفل موسيقي” التي قادها الموسيقار أحمد الصعيدي مؤسس ورئيس الجمعية الفيلهارمونية المصرية، بمشاركة العازفين المنفردين جانيت سونج على آلة الكمان، وفيديريكو مونديلشي على آلة الساكسفون، وفيكتوريا كابرالوفا على آلة التشيلو، والأداء الصوتي لأمينة خيرت. وانقسم الحفل إلى جزئين، حيث يحتفي الأول بموسيقى هولييود الشهيرة بينما يحتفي الثاني بموسيقى الملحن السينمائي نينو روتا.

كما عرض المهرجان عددًا من الأفلام المميزة مثل “الحقيقة” وهو الفيلم الأحدث للمخرج هيروكازو كوريه إيدا والذي عُرض في الدورة الـ76 لمهرجان فينيسيا السينمائي، إضافة إلى فيلم “باكوراو” لكليبر مندونسا فيلو وجوليانو دورنيليس، وهو الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي بالمناصفة مع فيلم “البوساء” للادج لي.

تضمن برنامج جسر الجونة السينمائي أيضًا جلسة تعريفية بعنوان “إنتاج مسلسل “قصة الخادمة” التابع لمنصة هولو الرقمية” والتي قدمتها نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تطوير المسلسلات في ستوديوهات إم جي إم ليندسي سلون، وحكت في هذه الجلسة قصصًا وحقائق ممتعة عن عملية الإنتاج والتحضير للمسلسل الشهير.

إضافة إلى ذلك، أقيمت محاضرة بعنوان “فيسبوك وإنستجرام لصانعي المحتوى” والتي ألقتها مديرة تخطيط العلاقات الاستراتيجية بـفيسبوك سارة أبو زهرة و مدير التخطيط الاستراتيجي بـإنستجرام سامر جوني جمال. وتمكنت المحاضرة من الإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة باستخدام السينمائيين لمواقع التواصل الاجتماعي مثل: ما هي الممارسات الأفضل لتحقيق أهدافك في مجالك؟ كيف يمكن أن تستخدم قوة مواقع التواصل بأفضل شكل؟

كما عُقد نقاش “بناء جسور للتواصل: دوافع الإنتاج الإيطالي المشترك” مع المخرج والمنتج ومبرمج المهرجانات الإيطالي أنتونيو فالدوتو.

أهم فعاليات اليوم الثامن (الخميس 26 سبتمبر/أيلول) لمهرجان الجونة السينمائي

ضمن إطار عروض المهرجان غدًا تُعرض أفلام مثل “بابيشا” للمخرجة الجزائرية مونية مدور وفيلم “بيرانا” للمخرج الإيطالي كلاوديو جيوفانيزي والحائز على دب برلين الفضي (جائزة أفضل سيناريو) في الدورة الأحدث لمهرجان برلين السينمائي

يتضمن برنامج جسر الجونة السينمائي غدًا حوارًا مع المخرجة الفلسطينية المميزة مي مصري بعنوان “رحلة الوثائقي”. تدير المحاضرة المبرمجة الشهيرة تيريزا كافينا وتتحدث مصري فيها عن أسلوبها الوثائقي المميز وكيف تتعامل مع كل قصة بشكل مختلف، إضافة إلى تأثيرات حياتها الخاصة على أفلامها وكيف تؤمن بقوة الأفلام الوثائقية في تسليط الضوء على القصص الإنسانية.

إضافة إلى ذلك، يعقد حوار عنوانه “ما بين الواقع والشاشة” مع المخرج والباحث التونسي فريد بوغدير. تدير الحوار الممثلة التونسية المتميزة هند صبري ويستعرض الحوار المحورية في حياة المخرج التونسي الذي فازت أفلامه بالعديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية المرموقة.

شاهد أيضاً

في اليوم الثالث لمهرجان مالمو: أفلام واجتماعات بلا توقف (صور)

في استمرار لأنشطة مهرجان مالمو التاسع للسينما العربية، شهد اليوم الثالث للمهرجان (الأحد 6 أكتوبر) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App