الرئيسيةتونس اليوم

استشهاد امني واصابة 4 اعوان:إرهابيان يفجران نفسيهما قرب السفارة الأمريكية

 

 

جدت اليوم الجمعة 06 مارس 2019 عملية انتحارية قرب مقر السفارة الأمريكية بمنطقة البحيرة. وتؤكد المصادر الرسمية أن من قام بالعملية إرهابيان يمتطيان دراجة نارية فجرا نفسيهما بحزام ناسف مستهدفين دورية أمنية في الطريق المحاذية للسفارة الأمريكية

وتفيد المعطيات المتوفرة حتى الآن أنه لوجود لضحايا في هذه العملية الإرهابية، وأن الإصابات غير بليغة في صفوف خمسة عناصر أمنية من الدورية القارة التي توجه إليها الإرهابيان بتعلة الاستفسار عن معلومة

وتشهد حاليا منطقة البحيرة والطرق المحيطة بالسفارة الأمريكية تعزيزات أمنية كبيرة

وفي تحيين لتداعيات التفجير الارهابي تُعلم وزارة الدّاخليّة الرّأي العامّ باستشهاد بطل من أبطال قوّات الأمن الدّاخلي الشّهيد الملازم أوّل “توفيق محمّد الميساوي” تغمّده اللّه برحمته الواسعة وأسكنه فراديس جنانه ورزق أهله وذويه وكافّة منتسبي المؤسّسة الأمنيّة جميل الصّبر والسّلوان.

ونشرت  موزاييك عن مصدر أمني أنّه تمّ تحديد منفذا التفجير الإرهابي الذي جدّ صباح اليوم قرب السفارة الأمريكية بتونس وأدى إلى استشهاد أمني وإصابة أربعة آخرين، اصاباتهم متفاوتة الخطورة.

وأفاد المصدر نفسه أنّ منفذي العملية هما سليم الزنادي وحبيب لعقة أصيلا جهة الكرم وكان قد قضيا عقوبة في السجن بتهمة الإنتماء لتنظيم إرهابي، مضيفا أنّ أحدهما غادر السجن حديثا. كما أشار إلى صدور قرار منع سفر في حقهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.