الرئيسيةتونس اليوم

قلب تونس:على قلب رجل واحد ضد قيس سعيد

قال رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في ميدي شو على راديو موزاييك  الخميس 5 مارس 2020 إنّ حزبه ورغم الهنات التي شهدتها الإنتخابات ومحاولة إقصائه فإنّه لم يشكّك في نتائجها وذلك لإعتبارات تتعلّق بمصلحة البلاد، واعتبر أنّ تكافؤ الفرص  غاب عن الإنتخابات الرئاسية بما أنّه كان في السجن رغم خروجه خلال الـ 48 ساعة الأخيرة  التي سبقت الإقتراع، مضيفا أنّ قيس سعيّد لم يكن خصما سوى على الورق.

وأشار إلى أنّ يوسف الشاهد كان وراء قرار إيقافه مستخدما في ذلك  ”ماكينة كاملة”، إضافة إلى ما وصفه بـ ”المغالطات” التي رافقت قضية آري بن مناشي وملف ”اللوبيينغ”. وقال في هذا الخصوص إنّ القضية ما تزال في طور الأبحاث معتبرا أنّها خيطت على المقاس من أجل إقصائه.

وانتقد القروي المسار الذي اعتمده رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اختيار الشخصية الأقدر لرئاسة الحكومة وأيضا في اختيار الفخفاخ نفسه رغم أنّه لم يكن خيار الأغلبية داخل البرلمان، مبديا تحفظات عديدة على هذا الإختيار خاصة وأنّ نتائج الفخفاخ في الإنتخابات الرئاسية كانت هزيلة.

واعتبر أنّ الإئتلاف الحاكم مكون من أحزاب أقلية في البرلمان وأن الحكومة الحالية هي تحيّل على ارادة الناخبين.

وأضاف أنّ رئيس الجمهورية بعد سقوط حكومة الجملي بات يتدخّل كثيرا في الشأن الداخلي رغم أنّ صلاحياته التي نصّ عليها الدستور تقتصر على الخارجية والدفاع، واعتبر القروي من جهة أخرى التوافق هوّ أفضل الحلول لتونس ولا يمكن تسيير البلاد إلا بالتوافق بالنظر إلى حالة التشتت في البرلمان. 

في السياق نفسه اتهم اسامة الخليفي القيادي بقلب تونس واحد نوابه في المجلس  رئيس الجمهورية قيس سعيد باعتماد خطاب تحريضي يوم أمس خلال زيارته إلى بن قردان من ولاية مدنين.

واعتبر أسامة الخليفي خلال حضوره في برنامج هنا شمس،براديو شمس  أن قيس سعيد انقلب على الدستور خاصة بمطالبته لشباب بن قردان بتقديم، مشاريع متهما إياه بتوظيف الدولة
المصدر:موزاييك-شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.