الرئيسيةثقافة وفنون

• مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن موعد تنظيم دورته الثانية

أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائي عقد الدورة الثانية من المهرجان من 20 إلى 28 سبتمبر 2018، في المنتجع المصري المطل على البحر الأحمر،  حيث سيحصل السينمائيين المصريين والعرب وأقرانهم الأجانب من جميع أنحاء العالم على فرصة الاندماج مع الكثير من خبراء صناعة السينما لخلق مشهد ثقافي متكامل في جميع أنحاء مصر.

وشكلت الدورة الأولى للمهرجان مفاجأة في عالم السينما  بنجاح المنظمين في استقطاب أهم الأفلام في المنطقة والنجوم العرب وفي مقدمتهم عادل إمام ويسرا واستضافة نجوم السينما دوليا ومن بينهم فورست ويتكر وأوليفر ستون وفانيسيا ويليامز.

وشهدت الدورة التأسيسية  نجاحاً لافتا  من خلال برمجة  اكثر  من 70 فيلما من 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكي.

وقالت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائي “إن النجاح الاستثنائي للدورة الأولى من المهرجان قد عززت ثقتنا ونطمح في أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسبل التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح، وإن نجاحنا لن يدفعنا فقط لتوسيع جهودنا بل سيحفزنا أكثر ويجعلنا ننظم أنفسنا لنحافظ على ذات المستوي العال من اختيار الأفلام والبرامج والضيوف.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.