اول الكلام

شيحة قحة يكتب عن الفقيد شكري المامغلي

توفي اليوم السبت 28 أفريل 2018 الجامعي وكاتب الدولة السابق شكري المامغلي وعضو المكتب السياسي لحركة مشروع تونس عن سن تناهز الـ59 سنة.

والفقيد أحد أهم المختصين في مجال الاقتصاد والتصرّف والمالية في تونس ولد في 26 نوفمبر 1958 بتونس وتحصل على الأستاذية من المعهد العالي للتجارة ثم تحصل على الدكتوراة من باريس في 1984.

تقلّد اشكري المامغلي عدّة مناصب في حكومة محمد الغنوشي قبل ثورة 2011.

كما شغل خطّة أستاذ جامعي في علوم التصرّف وكان العميد السابق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والتصرّف بجندوبة ومدير المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس ومدير المعهد العالي للتصرّف.

وقد نشر الاستاذ شيحة قحة تصا مؤثرا عن صديقه الراحل نعيد نشره تقديرا لكاتبه وتكريما للراحل

مات شكري المامغلي. مات صاحبي…
شيحة قحة

مات شكري المامغلي، زميلي في الجامعة منذ زمان. مات شكري ولم يبلغ من العمر الستين. مات صغيرا شكري. انهكه المرض. خذلته الايام…
منذ أيام قليلة كاتبته. منذ أيام لم يكتب شكري. سالته. لم يجبني. شكري متغيب هذه الايام… لعله المرض ارهقه؟ لعلها شؤون الحياة؟ احب كتابات شكري. كتابات شكري منيرة، دوما منبهة. فيها نقد وبيان. فيها بلاغة. أحب ما يكتبه صاحبي. أحب شكري…
كان المرحوم طموحا. دوما يسعى. يحب الحياة. حياته صراع. هو في نضال من أجل الافق، في معركة من أجل الانوار. يناهض كل فكر ظلام. مناصر للمراة، للتقدم، للبلاد. شكري صاحبي حداثي. علماني. يؤمن بما للإنسان من قدرات وبما كان في سعيه من إنجاز ومن اعجاز.. 


كان شكري رحمه الله يكتب باستمرار. يقول ما يرى دون لف، دون دوران. كلماته رشيقة. جمله حمالة رؤى وغايات. في فرنسية بهية، كان يكتب بيانات. في بياناته نور ونضال..
رحم الله شكري المامغلي رحمة واسعة ورزق أهله وأصحابه الصبر والسلوان.. إلى اللقاء يا صاحبي. انت المتقدم ونحن التابعون. تلك هي الحياة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.