تونس اليوم

التنسيق في مجال التصدي للهجرة السرية محور لقاء وزير الدفاع بالسفير الإيطالي

عبر وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، بسفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا، عن إرتياحه للتعاون القائم بين تونس وإيطاليا في مجالات مراقبة الحدود البحرية، والتصدي للهجرة غير النظامية، والتنسيق المحكم بين جيش البحر ومركز التنسيق بروما لعمليات البحث والإنقاذ بالبحر.

كما ثمن الزبيدي، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، مساهمة إيطاليا في تمويل مشروع تنمية منطقة المحدث بمعتمدية الفوار من ولاية قبلي، وفي إنجاز مركز التكوين المهني للغوض والأشغال تحت المائية بجرجيس، وفي دعم وصيانة وحدات جيش البحر.
[metaslider id=2149]
وأكد في هذا السياق، أن إيطاليا تعد من أبرز شركاء تونس المميزين بحكم العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط بين البلدين الصديقين، ومواجهتها لنفس التحديات الأمنية، مما يجعلهما يعملان معا لرفع هذه التحديات على قاعدة الثقة والإحترام المتبادل، بصرف النظر عن التباين الحاصل في المنطقة المتوسطية بخصوص مسألة الهجرة غير النظامية.

من جهته، أبرز سفير إيطاليا بتونس إستعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتونس والتفاعل مع مشاغلها التنموية والأمنية، مشيدا بالمساهمة الفعالة لجيش البحر في عمليات البحث والإنقاذ، وخلال الحادثة الأخيرة الحاصلة بسواحل جزيرة قرقنة، والتي كانت محل إهتمام ومتابعة من قبل السلطات الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.