الرئيسيةفي العالم

في ليبيا:إختطاف رئيس هيئة الاوقاف من مطار طرابلس

اختطف مسلحون مجهولون اليوم السبت رئيس الهيئة  العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوفاق الوطني الليبية عباس القاضي  في طرابلس حسب مصادر متطابقة.

وقالت المصادر إن ” مسلحين قاموا صباح اليوم باختطاف رئيس الهيئة العامة  للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوفاق الليبية عباس القاضي واقتادوه نحو  مكان مجهول”.

وفي حين لم تذكر المصادر التي طلبت عدم ذكر أسمائها مكان الاختطاف قال مسؤول بهيئة الأوقاف إن “الحادثة وقعت في مطار طرابلس”.

وعن الجهة التي قامت بذلك قال المسؤول رافضا ذكر اسمه ” المسلحون الذين  اقتادوا رئيس الهيئة لم يعلنوا عن هويتهم ولا تبعيتهم”. وتكررت حوادث الاختطاف في الآونة الأخيرة في ليبيا خصوصا بحق الأجانب. ففي السابع من جويلية خطف شخصان في هجوم لمسلحين يعتقد بانتمائهم  للتنظيم الإرهابي المسمى “الدولة الإسلامية” على موقع لمشروع “النهر الصناعي”  جنوب شرقي ليبيا.

ووقع الهجوم بعد يوم من هجوم مماثل عندما هاجم مسلحون مجهولون موقع  “الحساونة” التابع للمشروع جنوب غربي ليبيا واختطفوا أربعة عمال أجانب هم  ثلاثة مهندسين من الجنسية الفلبينية وفني من الجنسية الكورية بحسب مدير مكتب الإعلام بجهاز إدارة النهر توفيق الشويهد.

وفي الثالث من نوفمبر 2017 اختطف مسلحون مجهولون أربعة أجانب بينهم ثلاثة  أتراك يعملون في شركة “نكا تكنيك” التركية المنفذة لمحطة كهرباء في المدينة  الواقعة جنوب ليبيا قبل أن يطلق سراحهم دون الكشف عن الجهة التي كانت وراء  ذلك.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة منذ الإطاحة بنظام العقيد معمر  القذافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.