الرئيسيةتونس اليوم

أعوان مطار النفيضة يضربون: هي نافسة وزيد طياب ريحتها

يدخل أعوان  شركة ”تاف” تونس بمطار النفيضة الحمامات الدولي بداية من منتصف الليلة الفاصلة بين  الاثنين واليوم  الثلاثاء في إضراب عن العمل ليتواصل إلى يوم 9 أوت 2018 .

ويأتي هذا الاضراب، حسب ما صرح به كاتب عام نقابة مطار النفيضة رشاد مهيري  لموزاييك، إثر فشل الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اشراف الوزير  وبحضور كل من الطرف النقابي والاداري لشركة تاف وممثل عن جامعة النقل.

واعتبر المهيري أنا الادارة تعنتت ولم تقدم حلولا واقتراحات جدية، كما تمسك باعادة تصنيف جميع الأعوان الذين لم تشملهم تصنيفات الادارة دون استثناء، وتشريك الطرف الاجتماعي كما ينص عليه قانون المؤسسة.

من جهته،ا اعتبرت المديرة العامة لشركة تاف تونس المشغلة لمطار المنستير والنفيضة كاهنة مملوك  ان مسألة تصنيف جميع الأعوان دون استثناء والذين يبلغ عددهم 470 عونا  أمرا غير معقول و لا يمكن الاستجابة له،  الا وفق معايير مضبوطة في اتفاقية المؤسسة، نظرا لأنه يتطلب مصاريف كبرى، مؤكدة تسوية وضعية  قرابة  120 عاملا بين 2017 و2018.

و أكّدت مملوك أن الاضراب من شأنه ان يؤثر على صورة تونس  امام السياح المتوافدين باعداد كبيرة عبر مطار النفيصة خاصة السياح الإنجليز الذين تحط رحلاتهم في مطار النفيضة فقط والذين عادوا مؤخرا إلى تونس بعد انقطاع دام لحوالي 3 سنوات اثر هجوم سوسة الارهابي سنة 2015.

تعليقنا:قد تكون النقابة محقة في موقفها لان سيرة تاف منذ استقرت في بلادنا ليست ناصعة البياض وليست موديلا يحتذى ولكن الشركة التركية لن تخسر الكثير بتوقف الرحلات الى مطار النفيضة، الخاسر الاكبر هي تونس  في عز موسم سياحي علقت عليه آمال كثيرة لتنفرج الامور في قطاع عانى منذ 14جانفي

إذ لا يكفي تراكم الاوساخ في كل مكان- قاطع السياح الاسكندنافيون تونس  لهذا السبب”بلادكم موش نظيفة”- ولا يكفي تواضع الخدمات السياحية ومحدودية فضاءات الترفيه و ضعف النقل بين جهات البلاد حتى نزيدها  تعليق  السفرات  عبر مطار النفيضة

في كلمة” هي نافسة وزيد طياب ريحتها”

 

المصدر:موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.