تونس اليوم

إتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية و مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

تم اليوم الخميس 16 أوت 2018 توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية و مهرجان الأقصر للسينما الافريقية وذلك بحضور السيد ايمن الجليلي مدير مهرجان قليبية و السيد سيد فؤاد مؤسس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية و السيدة عزة الحسيني مديرة الدورة الثامنة للمهرجان و يهدف بروتوكول التعاون الي تبادل الخبرات و التجارب بين المهرجانين.
و تهدف هذه الإتفاقية إلى توثيق أواصر التعاون المشترك بين المهرجانين لما لهما من باع في خدمة الشباب السينمائيين، و كذلك تشابه المحتوى الثقافي و الفكري و الفني لكلا المهرجانين.
وتنص بنود الاتفاقية على التنسيق و التخطيط بين المهرجانين لحسن تنظيم فعاليتهما في الدورات القادمة.إضافة إلى تبادل الخبرات  المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية و ورش فنية.
كما يضمن بروتوكول التعاون مشاركة  مجموعة من السينمائيين الهواة التونسيين  في الدورة المقبلة لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وسيتيح لجزأ منهم المشاركة في الورشات المبرمجة في فعاليات المهرجان .
و يذكر ان المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية يحتفل هذه السنة بمرور54 عام على تأسيسه و هو اول مهرجان سينمائي عربي و افريقي من نوعه.و تعيش مدينة قليبية خلال هذه الفترة فعاليات دورته الثالثة و الثلاثين  التي انطلقت يوم 12 أوت /أغسطس 2018  و يسدل الستار علىها يوم  18 من نفس الشهر. و يتضمن المهرجان 4 مسابقات وهي كالأتي :
المسابقة الدولية للافلام القصيرة
المسابقة الوطنية للافلام القصيرة
المسابقة الوطنية للسيناريو
المسابقة الوطية للصورة الفوتوغرافية
و يكرّم المهرجان هذه الدورة المخرج العراقي قاسم حول في قسم ” لقد شرفو المهرجان” بالإضافة الي عديد النجوم و الشخصيات اعضاء لجان التحكيم و مدربي الورشات كالفننانة كلود اباهيموف و اميمة الخليل و الممثلة الايفوارية ناكي سي سافاني و التونسي  احمد الحفيان في عضوية لجنة التحكيم الدولية .
[metaslider id=2149]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.