تونس اليوم

انتدابات استثنائية في قطاعي الصحة والتعليم

ستجري عملية انتداب خاصة بالمشاريع الصحية والمستشفيات والأقسام الطبية الجاهزة من حيث البناءات والتجهيزات والتي يتوقف استغلالها على العنصر البشري وذلك على غرار المستشفى الجهوي ببئر علي بن خليفة وقسم الاستعجالي بالمحرس من ولاية صفاقس، وفق ما أفادت به اليوم السبت كاتبة الدولة للصحة سنية بالشيخ.
وأوضحت بالشيخ في تصريح إعلامي على هامش الملتقى الطبي الجراحي السابع الذي نظمته السبت الجمعية الطبية بقرقنة والمستشفى الجهوي بالمكان أن مجلس الوزراء المنعقد أمس الجمعة تحت إشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتخذ جملة من القرارات في هذا الصدد بالنسبة لقطاعي الصحة والتربية باعتبارهما من القطاعات ذات أولوية.
وأفادت أنه تقرر بصفة استثنائية تمكين قطاعي الصحة والتعليم من حصة دنيا من الانتدابات لمواجهة الحاجيات الملحة الناتجة عن عدم تعويض المغادرين في إطار التقاعد أو التعاون الفني أو بالنسبة لعدد من الوضعيات التي تسبب فيها غياب الموارد البشرية في تعطل عدد من المشاريع الصحية الجاهزة من حيث البناءات المدنية والتجهيزات.
وأضافت في هذا الصدد أنه ستتم بالاشتراك مع الولايات والإدارات الجهوية المعنية تسوية وضعية المنخرطين في الدفعة الرابعة والخامسة من الآلية 16 على أن تستفيد وزارتا الصحة والتربية من الكفاءات التي سيقع تسوية وضعياتها ضمن هذه الآلية.
المصدر_وات

[metaslider id=2149]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.