تونس اليوم

إجتماع شعبي لحزب البديل التونسي إستعدادا للإنتخابات

أكد مهدي جمعة رئيس حزب البديل التونسي ورئيس الحكومة الأسبق خلال اجتماع شعبي انتظم اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018، بمدينة قصر هلال التابعة لولاية المنستير استعداد حزبه للمشاركة في الانتخابات التشريعية 2019 وتقديم البديل الحقيقي عن منظومة الحكم الحالية.

وبالنسبة لإمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية قال جمعة أن الأمر حاليا سابق لأوانه وغير مطروح كذلك بالنسبة إلى التحالفات.

كما دعا جمعة  الحكومة وكل الأطراف المعنية إلى تهيئة المناخ السياسي و الاجتماعي الملائم لإجراء الانتخابات في مواعيدها، مشددا على رفضه لكل محاولة لتأجيلها.

كما طالب خلال الكلمة التي القاها كل الأطراف السياسية والأحزاب والشخصيات الوطنية والمستقلة بالالتقاء على قاعدة مشروع تجميع وطني للقوى الديمقراطية الوسطية لإنقاذ البلاد، منتقدا في السياق ذاته أنّ الحزب الذي اختاره الشعب في الانتخابات سنة 2014 لتولي الحكم اصبح اليوم أول معارض للحكومة مما عمق أزمة الحكم و أربك مؤسسات الدولة وفق تعبيره.

هذا وشدد مهدي جمعة على ضرورة استكمال تركيز المحكمة الدستورية و إنهاء الأزمة داخل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من خلال تجديد ثلث الأعضاء و انتخاب الرئيس.

وأوضح رئيس الحكومة الأسبق انه لا مجال لتواصل المشروع الديمقراطي دون هيئة انتخابات قوية ومستقلة و دون محكمة دستورية محايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.