تونس اليوم

أماندا ليند وزيرة الثقافة السويدية في الحكومة الجديدة

أماندا ليند وزيرة الثقافة السويدية في الحكومة الجديدة أصبحت أماندا ليند (38 عاماً) سكرتير حزب البيئة السويدي رسمياً –اليوم-وزيرة للثقافة في الحكومة السويدية الجديدة التي يرأسها الاشتراكي الديمقراطي ستيفان لوفين، وهي تحل محل الوزيرة السابقة أليس باه التي تنتقل للعمل في البرلمان الأوروبي.

وتقول ليند إنها تتطلع للبناء على العمل العظيم الذي تم إنجازه في مجال الثقافة في جميع أنحاء البلاد، والاستثمار في مجالات الأطفال والشباب، مع ضمان حقوق متساوية لهم في التنمية الثقافية الحقيقية على مستوى السويد. وقالت إنها ستبذل جهوداً في تأمين الديمقراطية والصحافة الاستقصائية، وضمان حقوق الأقليات القومية، ومنها شعوب السام الأصلية.

ولدت وزيرة الثقافة الجديدة أماندا ليند في أوبسالا، وأصبحت عضواً في حزب البيئة، وهي في سن المراهقة سنة 1999، وبعد ثلاث سنوات من انضمامها للحزب شغلت مقعداً كعضو حزبي عن مدينة أوميو، وانتقلت سنة 2005 إلى هارنوساند، ثم أصبحت المتحدثة باسم حزب الخضر سنة 2010، وفي سنة 2014 أصبحت عضواً في المجلس البلدي، وبالإضافة إلى كونها سياسية، فهي أخصائية نفسية مدربة، وعملت في مجال الطب النفسي للأطفال والشباب في هارنوساند وسوندسفال.

[metaslider id=10495]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.