تونس اليوم

أنس الحمادي: ‘ظروف العمل في المحاكم كارثية”

قال رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي اليوم السبت 09 فيفري 2019، إن النقص في عدد القضاة في المحاكم من بين التحديات التي يواجهها القضاء، مؤكدا أن هذا النقص لا يشمل فقط القضاة وإنما الإطار الإداري كذلك.
وتابع الحمادي أنه تم في إطار ندوة صحفية عرض الوضعية الكارثية للعمل في المحاكم، مؤكدا أن هذه الوضعية تشترك فيها كل المحاكم من شمال البلاد إلى جنوبها.
وأضاف الحمادي في تصريح لمراسلة شمس أف أم في سوسة، أن محور ظروف العمل كان من المحاور الأساسية التي وقعت مداولتها خلال اللقاء الأخير مع رئيس الحكومة، قائلا “لابد للدولة الاستثمار في السلطة القضائية لأن الاستثمار في السلطة القضائية يرجع على الدولة باستثمارات أخرى على المستوى الاقتصادي.
وذكرت جمعية القضاة التونسيين بمقترح إحداث صندوق ضمان جودة العدالة بتوظيف بعض المعاليم على نشر القضايا لما له من فائدة على المحاكم وعلى كيفية إدارة الشأن القضائي والمتقاضين، إضافة إلى التخفيض في مدة الفصل في القضايا.
وأكد أنس الحمادي أن هذه المقترحات لاقت تجاوب من قبل رئيس الحكومة في انتظار تفعيل هذا التجاوب بالترفيع في ميزانية العدل صلب ميزانية وزارة العدل والأخذ بمقترحات جمعية القضاة التونسيين المتعلقة بصندوق ضمان جودة العدالة.
[metaslider id=10495]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.