تونس اليوم

قاعدة بيانات في مسيّري الأحزاب السياسية.. هيئة مكافحة الفساد توضح

أوضحت  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وبعد إطلاعها على ردود عدد من الأحزاب السياسية حول القائمة الواردة بالبلاغ الصادر اليوم الاثنين 04 مارس 2019 والتي تتضمن أسماء عشرة أحزاب، أنّ الأحزاب العشرة التي تمّ التنصيص عليها بالبلاغ المذكور هي الوحيدة التي تفاعلت مع طلبات الهيئة لمدّها بقائمة مسيّريها وفقا لما تنص عليه القوانين الداخلية لهذه الأحزاب.

كما أوضحت في بيان لها أنّ عدد 55 شخصا المنصوص عليه بالبلاغ يتعلّق بقائمة المسيّرين التي تحصّلت عليها الهيئة إلى حدود اليوم، بعد مراسلتها للأحزاب السياسية، وهو بذلك لا يعكس عدد المصرّحين بالمكاسب والمصالح في فئة مسيّري الأحزاب السياسية، بحكم أنّ بعض مسيّري الأحزاب من غير القائمة المشار إليها تولوا القيام بواجب التصريح.

وأضافت  أنّ المسألة تتعلّق بضبط قائمة مسيّري الأحزاب في إطار إعداد قاعدة بيانات لوحدة التصريح بالمكاسب والمصالح يتم الاستناد عليها في باقي أعمال الهيئة.

كما أشارت الهيئة إلى أنه ورد في القائمة -على سبيل الخطأ- اسم الحزب الحرّ الدستوري التونسي ( رقم10 ) في حين أنّ صوابه هو الحزب الدستوري الحرّ، مما يتجه معه التصويب والاعتذار.

ودعت  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد كافة الأحزاب السياسية إلى حسن تطبيق القانون والتفاعل الإيجابي مع مراسلاتها ومدّها في أقرب الآجال بقائمات مسيّريها وفقا لما تضبطه قوانينها الداخلية وتنظيماتها الهيكلية.

[metaslider id=10495]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.