تونس اليوم

سليم الفرياني: اقترحنا زيادتين في هامش الربح لكنهم تمسكوا بغلق محطات بيع الوقود

قررت الغرفة النقابية الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط غلق محطات بيع الوقود، في كامل تراب الجمهورية اليوم الجمعة 12 افريل 2019، اثر فشل جلسة تفاوض،بين الغرفة ووزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى بشان الزيادة في هامش الربح.

وفي هذا الإطار افاد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال مداخلته اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، في برنامج اكسبراسو، إلى أن ممثلي الغرفة رفضوا مقترح الوزارة برمجة زيادتين إضافيتين في هامش الربح، خلال الأشهر القادمة، وتمسكوا بالتالي بتنفيذ الإضراب .

كما بين الفرياني إلى أن الغرفة المذكورة كانت قد انتفعت بزيادة في هامش الربح إثر الزيادة الأخيرة في المحروقات يوم 31 مارس الماضي.

وذكر وزير الصناعة بأن الغرفة النقابية الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط، من بين الغرف التي لم تلتزم بتفعيل الزيادة في أجور العاملين في القطاع، طبقا للاتفاقات بين الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما أشار سليم الفرياني إلى أن ليس جل محطات بيع الوقود مغلقة اليوم باعتبار أن هناك عدد من المحطات ليست منخرطة ضمن منظمة الأعراف .

وشدد الفرياني على سعي الوزارة وحرصها من خلال الحوار المتواصل مع شركائها الاجتماعيين على حلحلة هذه الوضعيات، داعيا إلى مراعاة المالية العمومية والتوازنات المالية للدولة.

[metaslider id=8624]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.