تونس اليوم

اندماج “المبادرة” في “تحيا تونس”..وكمال مرجان مرشح لهذه الخطة..

أكدت مصادر إعلامية أنّ عملية اندماج كلي تقررت بين حزبي “تحيا تونس” و”المبادرة الدستورية” , وسيتم مساء اليوم الاتفاق على تفاصيلها في لقاء يجمع قيادات الحزبين على ان يتم التوقيع النهائي على وثيقة الاندماج يوم الجمعة المقبل..

ونشر سليم العزابي المنسق العام ل”تحيا تونس” عصر اليوم الاربعاء على صفحته في فايسبوك ما يبدو انه الشعار الجديد للحزب بعد الاندماج “نبادر لتحيا تونس”..

وفي الاثناء قال القيادي في “تحيا تونس” فيصل الحفيان في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، أنّ المشاورات مع حزب المبادرة كانت انطلقت منذ مدّة وذلك من أجل “توحيد القوى التقدّمية ذات المرجعية المشتركة وأنّ الإعلان عن عملية الإندماج سيكون أواخر هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم”.

ولفت فيصل الحفيان إلى أنّه سيتمّ الإتفاق حول كافة التفاصيل بخصوص كيفية تواجد الحزبين على مستوى القيادة والبرنامج المشترك الذي سيتم اتباعه، مؤكّدا في الآن ذاته وجود مشاورات مع أحزاب أخرى، على غرار حركة “مشروع تونس” وحزب “البديل التونسي”.

وفي نفس الاطار ,  نقلترئيس حزب “المبادرة” كمال مرجان مرشح بعد عملية الاندماج لخطة رئيس المجلس الوطني.. واضاف نفس المصدر ان اجتماعا مقررا ليوم غرة جوان المقبل سيشهد الاعلان عن الشخصيات الوطنية المنضمة للحزب وايضا عن اسماء قياداته , بما ذلك الناطق الرسمي باسمه وخطط اخرى..

[metaslider id=10489]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.