تونس اليوم

لا وجود لإضراب بمحطات بيع الوقود

نفى رئيس ديوان وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى والمتوسطة، توفيق عباس في تصريح لموزاييك  وجود إضراب في محطات توزيع الوقود داعيا المواطنين لعدم التهافت و تجنب الازدحام في ظل توفر الكميات بالمحطات مؤكدا في السياق ذاته أن الإتفاق قائم بين جميع الأطراف المعنية.

وكشف عبّاس أن الجلسة التي ستنعقد غدا بين وزارة الصناعة و الغرفة الصناعية لأصحاب المحطات حول عمال محطات البنزين ستكون جلسة إجرائية عادية لإمضاء ورقة اتفاق وفق قوله.

من جهة أخرى أكد عضو مجلس الجامعات بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حسني بوفادن، الأحد، “عدم وجود أي إضراب من قبل العاملين في قطاع توزيع الوقود “و”عدم صدور أي برقية إضراب في هذا الشأن من قبل الاطراف النقابية”.

وقال بوفادن في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ” نحن على إتصال مستمر مع ممثلي القطاع بالاتحاد العام التونسي للشغل ولم تصدر إلى حد الآن أي برقية إضراب قطاعية “.

ومن جانبها نفت عضو الغرفة الجهوية لمحطات بيع الوقود بمنوبة ريم رقية في تصريح  لموزاييك وجود اضراب غدا في محطات بيع الوقود داعية الموطنين الى  تجنب اللهفة في المحطات.

وفي السياق ذاته أعلنت منظمة الاعراف في بلاغ أن الغرفة الوطنية لوكلاء محطات الوقود ووزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ستوقعان  غدا الاثنين، اتفاق مراجعة هامش الربح لبيع المحروقات، خلال جلسة ستعقد بمقر وزارة الصناعة مبينة  مما سيمهد الطريق لامضاء الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في أجور عمال محطات بيع الوقود”، مؤكدة عدم تلقي المنظمة أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى المحطات.

و أكّدت في  البلاغ ذاته وجود تقارب مع وزارة الصناعة حول مراجعة هامش الربح يقضى بأن تتم الزيادة على دفعتين الاولي عند توقيع المحضر غدا الإثنين والثانية مطلع أكتوبر 2019.

[metaslider id=8624]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.