تونس اليوم

المجلس الاعلى للقضاء يتخذ هذه القرارات على خلفية قضية نبيل القروي

أكد المجلس الاعلى للقضاء  أنه بصدد متابعة سير الملفات القضائية دون تمييز وعلى أساس ضمان مبادئ المساواة وحق الجميع في محاكمة عادلة تحترم جميع الحقوق والضمانات.

واعلن المجلس في بلاغ اصدره قبل قليل على خلفية قضية نبيل القروي (لم يسمه ف البلاغ ) ان مجلس القضاء العدلي قرر  تعهيد التفقدية العامة بوزارة العدل بالبحث مع استعجال النظر في خصوص القضايا التي أثارت تحفظات الرأي العام وإدراج التعاطي مع الملفات التي تهمّ الرأي العام الوطني بجدول أعمال الجلسة العامة بناءا على تقرير من مجلس القضاء العدلي .

في ما يلي نص البلاغ:

الجمهورية التونسية 25/08/2019
المجلس الأعلى للقضاء
لجنة الأعلام والاتصال 
بلاغ

إنطلاقا من دوره كمؤسسة دستورية ضامنة لحسن سير القضاء واستقلاله ودرءا لخطر التشكيك في نزاهة وحياد منتسبي السلطة القضائية يؤكد المجلس الأعلى للقضاء أنه بصدد متابعة سير الملفات القضائية دون تمييز وعلى أساس ضمان مبادئ المساواة وحق الجميع في محاكمة عادلة تحترم جميع الحقوق والضمانات.
وعلى هذا الأساس قرر مجلس القضاء العدلي:
– تعهيد التفقدية العامة بوزارة العدل بالبحث مع استعجال النظر في خصوص القضايا التي أثارت تحفظات الرأي العام .
– إدراج التعاطي مع الملفات التي تهمّ الرأي العام الوطني بجدول أعمال الجلسة العامة بناءا على تقرير من مجلس القضاء العدلي .
هذا ويؤكد المجلس الأعلى للقضاء أن استقلالية السلطة القضائية استحقاق وطني يستوجب تضافر جميع الجهود لتكريس كل الضمانات وفقا للدستور والمعايير الدولية وأنه حريص كل الحرص على مساواة الجميع أمام القانون وهو بصدد بلورة الإصلاحات الضرورية لذلك.

لجنة الإعلام والاتصال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.