تونس اليوم

ممثل توماس كوك : السياح البريطانيون سيغادرون تونس في غضون 10 أيام

أكد ممثل شركة توماس كوك في تونس عبد الستار بادري لموزاييك  أن السياح البريطانيين سيغادرون البلاد في غضون 10 أيام على أقصى تقدير في نفس اليوم المبرمج للرحلة سابقا و ذلك بعد أن أعلنت الشركة إفلاسها  .

 

و قال في تصريحه لمراسلتنا بسوسة إن حوالي 4000 سائح بريطاني موزعين بين نزل سوسة و الحمامات  سيغادرون البلاد عبر مطار النفيضة الحمامات الدولي، مبينا أن أولى الرحلات إنطلقت منذ يوم أمس حيث غادر 200 سائحا و اليوم حوالي ألف آخرين ، كما تم برمجة رحلة ليوم الغد سيغادر من خلالها حوالي 1300 سائحا البلاد .

 

و أضاف ممثل توماس كوك بتونس أن حوالي 5000 سائحا من جنسيات مختلفة ألمانية و فرنسية بصدد قضاء عطلتهم بعدد من النزل واصفا وضعيتهم بالصعبة و المعقدة على حد تعبيره’ موضحا أنه جاري التنسيق مع قنصلياتهم و المندوبيات الجهوية للسياحة مرجع النظر   لتأمين عودتهم في أحسن  الظروف.

و يجدر التذكير أن طائرة 380 A حطت اليوم  بمطار النفيضة الحمامات الدولي لنقل السياح البريطانيين.

وأفاد مدير الاتّصال بشركة تاف تونس جلال شوشان لمراسلة موزاييك بسوسة أن الطائرة قدمت من لندن وحطت لأول مرة في مطار النفيضة لضمان عودة آمنة للسياح البريطانيين.

ولفت في سياق متصل إلى أن هذه الطائرة أكبر ناقلة في العالم تستوعب  حوالي 800 راكب.

وسبق أن أعلنت مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة ‘توماس كوك’ صباح الإثنين 23 سبتمبر 2019 إفلاسها، بعد فشلها في عطلة نهاية الأسبوع في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، مشيرةً إلى أنّها ستدخل في عمليّة ‘تصفية فوريّة’.

[metaslider id=10493]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.