الرئيسية

فتح طلب عروض لإعادة بناء وتوسعة مطار قرطاج

قال وزير النقل هشام بن أحمد الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 إن صناعة النقل الجوي تواجه تحديات مع بروز تحولات جيوسياسية تصعد وتيرة الإرهاب، وبات من الضروري وضع أمن الطيران المدني كأولوية لدى الدول والتعاون بينها لهذا الهدف، على حد تعبيره.

وأعلن هشام  بن أحمد في هذا الإطار فتح طلب عروض توسعة وتحسين وإعادة بناء مطار تونس قرطاج الدولي خلال شهر جانفي أو فيفري 2020 كما سيتم في غضون 10 أيام نشر الصورة النموذج للمطار الجديد لتونس قرطاج الدولي، مشيرا إلى أن الدراسة لبناء مطار جديد بمنطقة رواد مازالت قائمة .

استقبال 8 ملايين مسافر..

وأضاف أن توسعة مطار تونس قرطاج الدولي سيمكن من رفع عدد المسافرين من 5.5 ملايين مسافر إلى 8 ملايين في السنة في إطار منظومة كاملة جديدة.

وأكد هشام بن أحمد إرتفاع نسبة المسافرين خلال التسعة أشهر  الأولى من سنة 2019 بـ9% وتزايد عدد شركات النقل الجوي لتبلغ 7 شركات كما تتضمن بلادنا  تسعة مطارات دولية تستقبل حوالي 20 مليون مسافر سنويا وتم دعم السلامة بها وربطها بالعواصم العربية والإفريقية والأمريكية .

وأضاف أن تبادل الخبرات في الأمن والتسهيلات في مجال الطيران المدني يؤكد صدق توجه تونس لتوحيد الجهود لمقاومة الأخطار المشتركة ووضع منظومة مستدامة للأمن والسلامة في مجال الطيران المدني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.