الرئيسيةتونس اليوم

تعيينات الغنوشي في المجلس تثير الجدل

شهدت الجلسة العامة بالبرلمان حالة من التشنج بعد اتهام النائب عن الكتلة الديمقراطية منجي الرحوي رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بالقيام بتعيينات وعقود عمل اعتبرها تمس من حيادية الادارة ومن شأنها خلق  مكتب مجلس مواز لمكتب البرلمان وادارة موازية لادارة البرلمان، وفق تعبيره.

وفي نفس الإطار، طالبت النائب سامية عبو بالقيام بتدقيق في هاته التعيينات، ومن جهته طالب النائب عن كتلة الحزب الدستوري الحر كريم كريفة باسم الكتلة باجراء تدقيق  في التعيينات المخالفة لمبدإ حياد الإدارة للتوجه إلى إدارة موازية.

في المقابل، أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في جلسة اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 على قانونية كل العاملين في البرلمان، ونفى وجود أي شخص مخالف للقانون، ومن جهته أكد النائب عن كتلة حركة النهضة  سمير ديلو أن طرح مسألة التعيينات في الجلسة العامة مسألة سياسية بالأساس خاصة أنه لم يتم طرح الموضوع مع رؤساء البرلمان السابقين.

النائبة يمينة الزغلامي  قالت انها ليست تعيينات في الادارة بل هي تسميات في ديوان  الرئيس

رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري اتهم برغبة البعض في تعطيل عمل اللجان  واضاف بان كل مسؤول في الدولة له  الحق في تعيين مستشاريه وقال”موش هكة سي مبروك؟” موجها كلامه للنائب والوزير السابق مبروك كورشيد

وقد علمنا ان التعيينات التي قام بها الغنوشي في ديوانه شملت قيادات نهضوية هي: الحبيب خضر كرئيس للديوان

محرزية العبيدي، هالة الحامي، احمد المشرقي  وجمال العوي كمستشارين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.